هلكنبرغ: رينو "لا يُمكنها تحمّل عواقب" التوقّف عن الضغط في عملية التطوير

حثّ نيكو هلكنبرغ الصانع الفرنسيّ رينو على مواصلة العمل على مقاتلته "آر اس17"، وذلك بعدما أظهر الفريق مُجددًا أنّه يملك رابع أسرع سيارة على بعض الحلبات في بطولة العالم للفورمولا واحد.

تأهّل هلكنبرغ في المركز السابع على حلبة سبا-فرانكورشان خلف ستّة سائقين من فرق الصدارة الثلاثة، إذ تقدّم مركزًا وحيدًا خلال السباق عندما انسحب ماكس فيرشتابن.

وكانت تلك المرّة الثانية خلال ثلاثة سباقات التي يُنهي فيها الألمانيّ كأفضل البقيّة خلف مرسيدس، فيراري وريد بُل، وذلك بعد إحرازه المركز السادس في سيلفرستون.

"لقد منحتني تلك النتيجة ثقة جيّدة" قال هلكنبرغ، مُضيفًا: "أعتقد أنّه ليس بوسعنا تحمّل عواقب التوقّف عن العمل، نحن بحاجةٍ إلى مواصلة إحراز خطوات إلى الأمام، كوني أثق بأنّ الآخرين ما يزالون يضغطون كذلك".

وتابع: "وبالنظر إلى المستقبل، فإننا نرغب بتقليص الفارق مع فرق الصدارة الثلاثة. لذا فنحن بحاجةٍ إلى مواصلة عملية التطوير، إذ أنّه أمرٌ مهم للغاية بالنسبة لنا. لست متأكّدًا تمامًا ممّا قد نقدّمه في مونزا، لكن بعد ذلك أعتقد أنّ بوسعنا خوض بضعة سباقاتٍ جيّدة بالفعل".

في المقابل اعترف هلكنبرغ بأنّه لم يتوقّع خوض سباقٍ قويّ كهذا في بلجيكا.

حيث قال: "كان من الواضح أنّنا اكتسبنا ذلك المركز على إثر انسحاب فيرشتابن، بيد أنّ تلك هي الأيام التي يتعيّن عليك فيها التواجد في المكان الصحيح لاغتنام الفرصة، إذ ينبغي عليك استغلالها بشكلٍ صحيح".

واختتم بالقول: "أنا سعيدٌ ومتفاجئ بشكلٍ إيجابيّ لأكون صريحًا. إذ أنّه من الجيّد للغاية أن تُظهر رينو مُجددًا أنّها رابع أفضل فريق من خلال وتيرة سيارتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً