هلكنبرغ: رينو ستواصل ضمن مرحلة البناء وتعزيز الحضور في 2017

يرى نيكو هلكنبرغ الوافد الجديد إلى صفوف رينو أنّ موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد سيكون عامًا آخر من "البناء وتعزيز الحضور" بالنسبة للصانع الفرنسيّ.

واجهت رينو موسمًا صعبًا في عام عودة فريقها المصنعيّ للمُشاركة ضمن سباقات الفئة الأولى في 2016، إذ لم تتمكّن العلامة الفرنسيّة من المنافسة بانتظامٍ على حصد النقاط حيث أنهت الموسم في المركز التاسع ضمن بطولة الصانعين.

من جانبه اعترف هلكنبرغ - الذي غادر صفوف فورس إنديا صاحبة المركز الرابع هذا العام لينضمّ إلى رينو في صفقةٍ لعدّة سنوات – أنّ فريقه الجديد سيكون بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الوقت ليؤسّس مكانًا له ضمن فِرق المقدّمة.

"أعتقد أنّ العام المُقبل سيظلّ عامًا للبناء وتعزيز الحضور. علينا أن نكون واقعيّين" قال هلكنبرغ.

وأضاف: "لقد بدؤوا هذا الموسم بعد عامٍ صعبٍ للغاية، إذ من الواضح أنّهم كانوا في وضعٍ شائكٍ ومُعقّدٍ بالفعل عندما قاموا بشراء الفريق العام الماضي، لا سيّما في بداية الموسم".

وتابع: "لم يقوموا بالكثير فيما يتعلّق بتطوير سيارة هذا الموسم (آر.إس16)، لذا آمل أن يكون الموسم المُقبل أفضل بعض الشيء. بيد أنّني لا أتوقّع أن نكون ضمن الستّة الأوائل مباشرةً، حتّى وجودنا ضمن العشرة الأوائل سيُمثّل تحديًّا بالنسبة إلى الفريق".

وأردف: "تتطلّب هذه الأمور وقتًا طويلًا – أن تقوم بتأسيس بنيةٍ تحتيّة، تجلب أفراد طاقمٍ جيّدين مرةً أخرى إلى الفريق وأن تُحرز تقدّمًا في تطوير السيارة".

فورس إنديا بحاجةٍ إلى "ميزانيةٍ أكبر" لتواصل تقدّمها

عرف فريق هلكنبرغ السابق فورس إنديا منحىً تصاعدياً ضمن فِرق الفورمولا واحد منذ دخوله البطولة في 2008 – لكنّ السائق الألمانيّ اعترف أنّ الحظيرة الهنديّة لن تستطيع مواصلة تقدّمها من دون زيادةٍ في مواردها.

"أرى أنّه من الصعب للغاية أن تُحرز تقدّمًا أكبر، تُغلق الفارق ومن ثَمّ تُصبح بين الفِرق الثلاثة الأولى – إذ أعتقد بأنّها (فورس إنديا) ستكون بحاجةٍ لميزانيّةٍ ومصادر أكبر بعض الشيء" قال هلكنبرغ.

واختتم حديثه قائلًا: "أرى بأنّ الفريق يتمتّع بطاقم عملٍ جيّد، بوضعٍ جيّدٍ للغاية على الحلبة وكذلك في المصنع، لذا أعتقد بأنّ ذلك سيدفعه إلى الأمام. إنّه تحدٍّ كبير وليس أمرًا سهلًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة