هلكنبرغ: رينو تواجه "مشاكل مشابهة" للعام الماضي مع سيارة هذا العام

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: رينو تواجه "مشاكل مشابهة" للعام الماضي مع سيارة هذا العام
09-04-2019

قال نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنّ فريقه يواجه "مشاكل مشابهة" لما عانى منه العام الماضي مع خصائص سيارة هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أنهى الفريق المصنعي للعلامة الفرنسية بالمركز الرابع ضمن بطولة الصانعين الموسم الماضي، إذ استهدف تقليص الفارق خلف فرق الصدارة الثلاثة مرسيدس، فيراري وريد بُل.

مع ذلك، عانت رينو في بداية هذا الموسم من أجل تثبيت أقدامها كأفضل البقية خلف ثلاثي الصدارة من جديد، إذ تسببت مشاكل الموثوقيّة في حصد الفريق لستّ نقاط فقط من أول سباقَين، وذلك بفضل المركز السابع الذي أحرزه هلكنبرغ في الجولة الافتتاحية بأستراليا.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كانت رينو قد تحسّنت في بعض الجوانب الأساسية هذا الموسم أو أنّها ما تزال تعاني من بعض مكامن الضعف القديمة، قال الألماني: "لقد تحسّن الفريق في بعض الجوانب، إذ أرى بكلّ تأكيد أنّ جانب المحرّك قد شهد تقدّمًا كبيرًا خلال العطلة الشتوية".

وأضاف: "واجهنا مشكلة متعلّقة بذلك في تصفيات البحرين، لكنّني أعتقد بأنّها كانت حالة خاصة. إذ أثق بأنّ جانب المحرّك قد تحسّن كثيرًا".

وتابع: "على صعيد السيارة والهيكل من الناحية الانسيابية، فقد عملنا على ذلك خلال العطلة الشتوية، لكنّنا ما نزال نواجه مشاكل مشابهة. لذا أشعر بأنّ ذلك هو ما ينبغي علينا التركيز عليه والخروج بأمر أفضل".

التأقلم مع السيارة

انضمّ بجوار هلكنبرغ هذا الموسم الأسترالي دانيال ريكاردو الذي أخفق في إكمال أوّل سباقين ليه مع الصانع الفرنسي هذا الموسم.

حيث استبدل ريكاردو سيارة ريد بُل الفائزة بالسباقات في 2018 بمقاتلة رينو من وسط الترتيب، إذ اعترف الأسترالي أنّه عانى من أجل التأقلم بالمقارنة مع زميله.

وأحد الجوانب الذي عانى منه ريكاردو تمثّل في استجابة سيارته رينو للمرور على الحفف الجانبية، وهو أحد مكامن الضعف التي تواجدت العام الماضي.

وبالحديث عن ذلك الجانب من أداء السيارة، لا سيّما وأنّه يملك مرجعًا أفضل من زميله الجديد، اعترف هلكنبرغ أنّ تلك كانت مشكلة "مشابهة" لموسم 2018.

فقال: "لقد عملنا على جانب القيادة خلال العطلة الشتوية كذلك. إذ أعتقد بأنّ دانيال كان يقود سيارة مخصصة له، لذا يتعيّن عليه التأقلم من جديد، كما أنّ المراجع مختلفة كذلك بعض الشيء. لكن من الجيّد أن نحظى ببيانات كهذه".

واختتم: "هذا ما يتطلّبه أن تكون داخل إحدى سيارات الصدارة، لذا تُعد ضمانة جيّدة للفريق أنّ ذلك هو ما نحتاج إلى القيام به".

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
روس بروان: لا "تغييرات غير منطقية" مثل شبكة الانطلاق المعكوسة في 2021

المقال السابق

روس بروان: لا "تغييرات غير منطقية" مثل شبكة الانطلاق المعكوسة في 2021

المقال التالي

ثنائي ريد بُل: سيارات الفورمولا واحد من عقد مضى تبدو "مثل ألعاب الأطفال" الآن

ثنائي ريد بُل: سيارات الفورمولا واحد من عقد مضى تبدو "مثل ألعاب الأطفال" الآن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة