هلكنبرغ: رايكونن لم يمنحني مساحةً لتفادي التصادم

قال نيكو هلكنبرغ أنّه لا يعلم أين توقّعه كيمي رايكونن أن يذهب، وذلك خلال واقعتهما في المراحل الختاميّة من سباق جائزة المكسيك الكُبرى للفورمولا واحد.

مع بقاء أربع لفّاتٍ على نهاية السباق، كان سائق فورس إنديا يُدافع عن مركزه السادس في مواجهة رايكونن – الذي كان يحظى بأفضليّة إطاراته الأجدد.

واتّجه رايكونن إلى الجهة الخارجيّة من مسار هلكنبرغ عند المنعطف الرابع وبينما دخل الثنائي إلى المنعطف، ضُغط على الألماني في الداخل من دون مساحة لتفادي الاحتكاك لتلتفّ سيارته نتيجة لذلك.

وخلال حديثه عمّا وقع، قال هلكنبرغ أنّه كان محظوظًا لتجنّبه الاحتكاك مع رايكونن كونه لم يمنحه مساحةً كافية.

"كانت لتكون حادثة، إذ كنت لأتصادم معه ويحظى كلانا بأضرارٍ بالغة" قال هلكنبرغ.

وأضاف: "كان من الواضح أنّي أدافع، إذ كنت أكبح إلى الداخل في الجزء المتّسخ من الحلبة على إطاراتٍ قديمةٍ متآكلة، على الحدود القصوى للسيارة بكل تأكيد".

وأردف: "اتّجه إلى الجهة الخارجية على إطاراتٍ جديدة ومن ثَمّ انعطف صوبي إذ قلت في نفسي «يا رجل، أين تتوقّع مني أن أذهب؟» فلا أستطيع أن أطير في الهواء".

وتابع: "لذا فقد كان بإمكانه منحي مساحةً أكبر. أعتقد بأنّ الأمر كان مُحبطًا على أيّة حال أن أكون مُحاصرًا هناك هكذا".

في المقابل اعترف هلكنبرغ أنّ فورس إنديا لم تمتلك مُطلقًا السرعة التي تُمكّنها من منافسة فيراري، وأنّ تركيزه كان منصبًا على منافستهم مع ويليامز.

"نعلم واقعيًا أنّ منافستنا ليست مع فيراري، لكنّ التركيز كان على ويليامز" قال هلكنبرغ، الذي أكمل سباقه سابعًا في نهاية المطاف.

وأكمل: "لذا من وجهة نظرنا فقد قمنا بعملٍ رائعٍ اليوم وبذلنا أقصى ما نستطيع".

واختتم حديثه قائلًا: "كان مؤسفًا ما قام به رايكونن قبل نهاية السباق، لكّنني كنت على إطاراتٍ قديمةٍ متآكلة، وكان من الواضح أنّه يمتلك إطاراتٍ أجدد وأفضليّةٍ من ناحية سيارته. حاولت الحفاظ على تماسك السيارة لكن لم تكُن هناك فرصة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين كيمي رايكونن , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فيراري , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة