هلكنبرغ: حظّي العاثر في الفورمولا واحد بات الآن "أمرًا مُضحكًا"

اعترف نيكو هلكنبرغ أنّه لجأ الآن إلى مجرّد "الضحك" حيال حظّه السيء في الفورمولا واحد – إذ أنّه ما يزال غير قادرٍ على إحراز منصّة التتويج الأولى له في البطولة.

بالرُغم من إحرازه لقطب الانطلاق الأوّل خلال موسمه الافتتاحي ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد في 2010، إلّا أنّه لم يتمكّن بعد خلال مشاركاته مع فرق ويليامز، وساوبر وفورس إنديا من إنهاء سباقٍ ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

وتسبّب في هذا الوضع خليطٌ من قلّة الموثوقيّة والحظّ العاثر، والذي ظهر مُجددًا في جائزة البرازيل الكُبرى عندما خسر الألمانيّ فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بعد أن اصطدم بحُطامٍ من سيارة كيمي رايكونن ومن ثَمّ عانى لاحقًا من ثقبٍ في أحد إطاراته.

وخلال حديثه عن آخر الإحباطات التي واجهته وتلك الواقعة تحديدًا، قال هلكنبرغ: "بالطبع كان الأمر مُخيبًا للآمال. بيد أنّني تعبت من كوني مُحبطًا حياله، لذا أضحك فقط الآن عندما أفكّر فيه. المُحبط هو أنّي لا أعلم السبب. لم يكُن ينبغي لذلك أن يحدث".

وأضاف: "لقد كان أحد تلك الأيام التي قمتُ فيها بعملٍ رائعٍ للغاية. كانت السيارة جيّدة، كلّ شيءٍ كان مُهيئًا، لكن لسوء الحظ تسبّب بعض الحطام في ثقب الإطار والباقي يعلمه الجميع".

كما اعترف هلكنبرغ أنّه لا يؤمن بالحظّ السيء وأنّه لا يشعر بوجود سببٍ كامنٍ وراء كونه الوحيد الذي يخسر فُرص الصعود إلى منصّات التتويج.

"لا أؤمن بهذه الأمور" قال الوافد الجديد إلى رينو، مُضيفًا: "أؤمن فقط بالعمل الجاد والقرارات الجيّدة والبقية ستأتي وقد لا تأتي".

وأردف: "دائمًا ما يكون هناك سبب – في حال نظرت إلى كلّ واقعةٍ أو حالة، دائمًا ما يكون هناك ما تسبّب فيها. بعضها كان من الممكن تجنّبه، البعض الآخر كان جرّاء بعض الأخطاء – كوننا نرتكب أخطاءً مثل الحظّ العاثر في ساو باولو. لكن في نهاية المطاف، ما حدث هو ما حدث".

وتابع: "إنّه أمرٌ مؤسف كوني أرغب في إحراز منصّة تتويجٍ لي وللفريق بالطّبع، لكنّ ذلك لم يحدث!".

عند سؤاله إذا كان قد دخل سابقًا في حالة اقتناعٍ بأنّه سائقٌ غير محظوظ، أجاب هلكنبرغ: "حدث ذلك هذا العام، كانت هناك بضعة سباقاتٍ حيث حدثت بعض الأمور وكنّا غير محظوظين، لا أعلم لماذا".

واختتم حديثه قائلًا: "لكن ليس الأمر وكأنّي أفكّر حياله وأبكي كوني دائمًا السائق غير المحظوظ. إنّه حال الحياة، آمُل أن تنقلب الأمور لصالحي خلال الأعوام القليلة المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً