هلكنبرغ بات قريبًا من الانضمام إلى صفوف رينو في موسم 2017

يضع الألماني نيكو هلكنبرغ اللّمسات الأخيرة على عقد الانضمام إلى الصانع الفرنسي رينو في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تُشير العديد من المصادر المطلعة بأنّ الاتفاق بين الطرفين شارف على الانتهاء.

برز الألماني واحدًا من أبرز الأهداف لقيادة فريق رينو العام المُقبل في الوقت الذي لا يزال فيه الصانع الفرنسي يُرمّم ما يستطيع من أجل العودة إلى واجهة البطولة من جديد.

وكانت رينو مُهتمّة بالعديد من الأسماء على غرار ستوفيل فاندورن وكارلوس ساينز وفالتيري بوتاس، إلّا أنهم باتوا جميعهم غير مُتاحين، بينما اقترب هلكنبرغ من أيّ وقتٍ مضى للانضمام إلى رينو.

وعلى الرُغم من أنّ الألماني مُلتزم بعقدٍ مع فورس إنديا، ولكنّ بعض المصادر أشارت إلى أنه يستطيع مُغادرة صفوف فريقه من دون مشاكل.

وترى رينو بأنّ هلكنبرغ هو السائق الناجح الذي يستطيع قيادة فريقها في الفورمولا واحد نحو هدف الوصول إلى منصات التتويج في المُستقبل، إذ تسعى للحصول على خدماته لعدّة مواسم.

وأوضحت المصادر بأنّ المُحادثات بين الطرفين وصلت إلى مرحلة مُتقدّمة جدًا حيث تمّ وضع اتفاق مبدئي بينهما، إلّا أنه لم يتمّ إكمال العقد النهائي في هذه المرحلة بعد.

وفي حال انتقل هلكنبرغ إلى رينو في الموسم المُقبل فإنه سيُجاور على الأرجح السائق الفرنسي إستيبان أوكون الذي أثار إعجاب رينو بعد مُشاركته مع فريق مانور منتصف هذا الموسم.

ومن غير الواضح ما الذي تنوي فورس إنديا فعله حيال رحيل هكلنبرغ، ولكن سائق مرسيدس الشاب باسكال فيرلاين يُعتبر خيارًا صريحًا لإرضاء مُصنّع المُحركات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة