هلكنبرغ: بإمكاننا منافسة ويليامز في 2016

صرح نيكو هلكنبرغ بأن بإمكان فريقه فورس إنديا منافسة ويليامز وكلاً من فريقي ريد بُل وتورو روسو خلال موسم 2016 للفورمولا واحد.

أنهى الفريق الهندي الذي يتخذ من حلبة سيلفرستون البريطانية مقراً له بطولة الموسم الماضي في المركز الخامس ضمن ترتيب بطولة الصانعين، مستغلاً الدفعة الكبيرة من النسخة المعدلة للسيارة خلال منتصف العام.

وبعد أن أظهرت سيارة في.جيه.أم09 الجديدة قوة لا بأس بها في الاختبارات الشتوية الثانية حيث كان هلكنبرغ متأخراً بفارق نصف ثانية عن المتصدر، يثق السائق الألماني بأن فريقه يمتلك القدرة على منافسة ويليامز التي تستعمل أيضاً محركات شركة مرسيدس.

وقال هلكنبرغ: "لديّ شعور بأننا سننهي الموسم بمركز مشابه أو قريب من العام الماضي، وهذه إشارة جيدة بالتأكيد. ومع مرور الوقت، أرى بأن هذه السيارة لديها إمكانيات جيدة، لأنني أعلم أن هنالك المزيد من التطوير خلال الموسم، وهذا أمر مُشجع للغاية".

وأضاف: "آمل أن نتمكن من منافسة ويليامز، وأن نكون بمستواها. وأعتقد أننا إذا تمكنا من ذلك فسنكون في موقع جيد، وفقاً لانطباعي مما رأيت حتى الآن فإن المنافسة ستكون أيضاً مع تورو روسو وريد بُل".

بيريز يثني على الخطوة الكبيرة

بالحديث عن بداية الموسم، أكد سيرجيو بيريز بأن السيارة الجديدة تمتلك مقومات كبيرة، وأن النهج التطوري للفريق يؤتي ثماره.

وقال السائق المكسيكي: "أعتقد أن الفريق اتخذ القرار الصحيح بالالتزام بفلسفة التطوير عبر محاولة تحسين العام الماضي. إذا تمكنا من الإنهاء ضمن الخمسة الأوائل في ملبورن فإنها قد تكون سنة جيدة بالنسبة لنا. إنها تبدو واعدة، يمكننا بالتأكيد تحسين هذه السيارة إذ لديها الكثير من الامكانيات".

واختتم: "أعتقد أنه عند النظر إلى اختبارات برشلونة فان الحلبة عموماً هي الأضعف في تاريخ الفريق، ولذلك أن نأتي هنا، ونكون قريبين من المنافسة فهذا يعني أننا قمنا بخطوة هائلة إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة