هلكنبرغ "الخطير" ينجو من العقوبة بعد حادثته مع هاميلتون

لم يحصل الألماني نيكو هلكنبرغ على عقوبة بعد حادثة حجزه للويس هاميلتون خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة البحرين الكبرى.

اضطرّ هاميلتون، الذي كان قد ألغى محاولته السريعة الأولى، لإلغاء محاولته الثانية أيضاً بعد أن تواجد هلكنبرغ أمامه وكان يسير ببطء.

ودفع ذلك سائق مرسيدس للتعبير عن إحباطه عبر اللاسلكي، حيث قال لفريقه: "هؤلاء السائقون خطرون يا رجل".

وتمّ استدعاء هلكنبرغ للمثول أمام المراقبين لتقديم أجوبته على تهمتَي حجز سائق آخر والقيادة بطريقة خطرة، لكنّهم تقبّلوا شرحه لما حدث بأنّه أخطأ تقدير سرعة اقتراب سائق مرسيدس.

وجاء في قرارهم: "كان هاميلتون في لفّة سريعة بينما كان هلكنبرغ في لفّة بطيئة وكان يعي اقتراب سيارة أخرى منه، ابتعد هلكنبرغ إلى اليسار أثناء اقترابه من المنعطف لكن بالنظر إلى اختلاف الخطوط التي يتّبعها السائقان، فقد بلغا نفس النقطة على المسار".

وأضاف: "بأخذ ما تقدّم به السائقان بعين الاعتبار وبالنظر إلى حوادث أخرى من النوع ذاته، قرّر المراقبون عدم اتّخاذ أيّة إجراءات إضافيّة".

واعترف سائق رينو أنّه أساء تقدير سرعة هاميلتون.

وقال هلكنبرغ لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كان الأمر عبارة عن سوء توقيت في الحقيقة. من الواضح أنّ هناك هضبة هناك. أخبرني مهندسي بأنّه هناك وكنت بصدد الصعود ورأيته، لكنّه كان بعيدًا في الخلف".

وتابع: "أخطأت تقدير سرعته قليلًا وفارق السرعة بيننا كذلك، وانتهى بي المطاف في الوقت والمكان غير المناسبين".

وتابع شرحه بالقول: "أردت التواجد على الجهة الداخليّة عند المنعطفين التاسع والعاشر من أجل فسح المجال أمامه. لكنّ فارق السرعة باغتني".

وعندما سُئل إن كان اعتذر من هاميلتون، أجاب الألماني مازحًا: "أجل، جثوت على ركبتي! ذلك أمرٌ يحدث، ماذا يسعني قوله؟ لا يُمكنني أن أختفي، ولن أفعل ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق مرسيدس , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة