هلكنبرغ: التعديلات على ضبط السيارة ليلة الجمعة آتت ثمارها

بالنظر لمُعاناته يوم الجُمعة، كان نيكو هلكنبرغ أكثر سعادة بعد أدائه خلال التجارب التأهيلية على حلبة إنترلاغوس، حيث أشار إلى أن التغييرات التي تمّ إدخالها على السيارة قد أعطت نتائج جيدة.

أنهى الألماني التجارب التأهيلية يوم السبت في المركز السادس لكنه سينطلق خامسًا بالنظر لعُقوبة التراجع التي فُرضت على فالتيري بوتاس.

وقال سائق فورس إنديا: "أنا سعيدٌ جدًا بنتيجة التجارب التأهيلية، كان أقصى ما بمقدورنا فعله وبدا بأن أداء السيارة جيد".

وأضاف: "حققنا تقدمًا جيدًا ليلة الجمعة، قُمنا بتغيير اتّزان وضبط السيارة ووجدنا توجهًا جيدًا لذا كُنتُ أكثر من راضٍ خلال فترتي التجارب الحرة الثالثة والتأهيلية".

ومع تواجد ثُنائي مرسيدس وفيراري أمامه بينما سيارة بوتاس من فريق ويليامز خلفه مع دانييل كفيات من ريد بُل، يتوقع الألماني سباقًا "مليئًا بالتحدي والمُتعة" على واحدة من حلباته المُفضلة.

وقال: "نُريد الحفاظ على مركزنا في السباق على الأقل من أجل تحقيق نتيجة جيّدة كون هنالك بعض السيارات السريعة خلفنا والتي ستحاول جعل سباقي أكثر صعوبة".

خيبة أمل بيريز

بينما تمكن هلكنبرغ من التواجد ضمن العشرة الأوائل، أنهى زميله سيرجيو بيريز التجارب التأهيلية في المركز الـ 13، إلا أنه سينطلق من المركز الـ 11 بعد عقوبتي دانيال ريكياردو وفيليبي نصر.

ويعتقد بيريز أنّ خطأً قاتلاً ارتكبه في لفته السريعة منعه من العبور للقسم الثالث من التجارب التأهيلية. وقال: "أعتقد بأنه كان لدينا فُرصة مُؤكدة لبلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيلية، لذا أشعر بخيبةٍ كبيرة".

وأضاف: "ارتكبت خطأ في اللفة الأخيرة لي خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية، حيث تأخرت كثيرًا في الكبح عند المُنعطف الأول وانغلقت المكابح، مما كلفني فُرصة التواجد ضمن العشرة الأوائل".

بعد تقديمه أداءً قوياً قبل أسبوعين على أرضه وأمام جماهيره، لم تكن بداية الأسبوع سلسلة بالنسبة للمكسيكي في البرازيلي بعد معاناته خلال التجارب الحرّة يوم الجمعة.

وقال: "لم أشعر براحة تامة داخل السيارة خلال نهاية الأسبوع، اتبعت أسلوبًا مُختلفًا فيما يخصّ ضبط السيارة بالمُقارنة مع هلكنبرغ ولم أكن قادرًا على تقديم أداءٍ مُستقر على الحلبة".

وتابع: "إنه ليس وضعًا مثاليًا، لكني ما زلت أتطلَّع بتفاؤل لما تبقى من نهاية الأسبوع".

ويحتاج فريق فورس إنديا لتحقيق ثلاث نقاط أكثر من فريق لوتُس في هذا السباق لكي يضمن المركز الخامس في بُطولة المُصنِّعين.

يُشار إلى أن سائقي لوتُس رومان غروجان وباستور مالدونادو سينطلقان من المركزين الـ 14و الـ 15  على التوالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة Autódromo José Carlos Pace
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة