هلكنبرغ الأسرع في الفترة الصباحيّة من اليوم الثالث ومشاكل لفيراري

سجّل السائق الألماني نيكو هلكنبرغ أسرع زمن في الفترة الصباحيّة من اليوم الثالث لتجارب برشلونة الأولى، في حين عانى الفنلندي كيمي رايكونن من مشاكل منعته من إكمل أكثر من 4 لفات.

حقّق هلكنبرغ دقيقة واحدة و25.286 ثانيّة على الإطارات المتوسطة (ميديوم) إذ تقدّم على سائق رينو كيفن ماغنوسن الذي قاد سيارة فورمولا واحد للمرّة الأولى منذ سباق جائزة أستراليا الكُبرى 2015 عندم حلّ مكان فرناندو ألونسو.

وأكمل ماغنوسن 61 لفة، إذ يبدو بأنّ الصانع الفرنسي تمكّن من تخطي مشاكله في أوّل يومين بعدما قطع جوليون بالمر عددًا محدودًا من اللّفات.

أمّا المركز الثالث فذهب إلى نيكو روزبرغ، إذ وعكس البرنامج الأصلي شارك اليوم الأربعاء. وقرّرت مرسيدس تقسيم برنامجها في اليومين الأخيرين بين سائقَيها من أجل عدم تعريضهما للإرهاق.

وكما جرت العادة أكمل الألماني أكبر عددٍ من اللّفات في الفترة الصباحيّة مع بلوغه حاجز الـ73 لفة.

كارلوس ساينز الإبن الذي حقّق المركز الرابع تسبب في رفع العلم الأحمر للمرّة الأولى هذا اليوم بسبب عدم تثبيت إطار سيارته، حيث تقدّم على الروسي دانيال كفيات على متن سيارة ريد بُل والبرازيلي فيليبي ماسا.

فيليبي نصر سائق ساوبر تواجد في المركز السابع عبر إكماله لـ59 لفة مُتقدمًا على جنسن باتون ورومان غروجان.

ريو هاريانتو جاء في المركز العاشر إذ تسبب برفع العلم الأحمر الثاني بعد انزلاقه على المسار عند المُنعطف الخامس في الدقائق الأخيرة.

الحظّ السيء يبدو بأنه يُلاحق رايكونن منذ عام 2015 حيث كان السائق الوحيد الذي لم يُسجّل زمنًا إذ أكمل 4 لفات فقط نتيجة مُشكلة في نظام الوقود. ونُشير إلى أنّ الفنلندي بقيّ في منطقة صيانة فريقه قرابة 3 ساعات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
نوع المقالة تقرير الإختبارات