فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
26 دقيقة
:
30 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

هلكنبرغ: استراتيجيتي "عالية المخاطر" في اليابان آتت أُكلها

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: استراتيجيتي "عالية المخاطر" في اليابان آتت أُكلها
21-10-2019

قال نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنّ استراتيجيته "عالية المخاطر" في بداية سباق جائزة اليابان الكبرى قد آتت أكُلها حيث تقدّم من المركز الـ 15 إلى العاشر عبر اعتماده خط التسابق الخارجي خلال أوّل منعطفين.

عانى هلكنبرغ من تسريب هيدروليكي خلال التصفيات على حلبة سوزوكا، والتي جعلته بالمركز الأخير في القسم الثاني من التجارب التأهيلية، ولكنّ الفريق كان قادرًا على الفترة القصيرة بين التصفيات والسباق على تتبّع المشكلة وحلّها.

وبعد انطلاقته الصاروخية، تمكّن الألماني في نهاية المطاف من الحلول بالمركز العاشر، وذلك بعد خسر في المراحل اللاحقة من السباق للسائقين على الإطارات الألين خلال الطلعة الأخيرة، بما فيهم زميله بالفريق دانيال ريكاردو الذي تركه هلكنبرغ يمرّ انصياعًا لأوامر الفريق.

"لن أقول بأنّنا كنّا محظوطين، حيث عملنا بجد من أجل ذلك" قال هلكنبرغ، مُضيفًا: "تمتعنا ببعض الوتيرة على السيارة خلال السباق، لكن لا تنسوا بأنّنا واجهنا المتاعب في التصفيات، أنا ودانيال، إذ لم تتسنّ لنا الفرصة كي نُظهر الوتيرة الحقيقية للسيارة".

وتابع: "لقد قاموا بعمل رائع، وكانت السيارة جاهزة للسباق. قلت فقط أن علينا بذل كلّ ما لدينا، إذ كنّا نقاتل في السباق".

وأكمل: "حظيت بانطلاقة رائعة، ومن ثمّ بقيت في الجانب الأيسر، كنت افتراضيًا على حافّة الحلبة، إذ حافظت على خط التسابق الخارجي طوال هذه المسافة، كانت هنالك مجازفة كبيرة. مجازفة كبيرة، عائد كبير، كما يقولون في استراتيجيات الاستثمار. لكنّنا فصلنا السيارتين من حيث الاستراتيجية، حيث اعتمدت إطارات سوفت ومن ثمّ هارد وقام دانيال بالعكس والذي بدا بأنّه الاستراتيجية الأفضل".

اقرأ أيضاً:

وبالحديث عن أمر الفريق بالسماح لريكاردو بالمرور، قال هلكنبرغ: "لقد كانت على إطارت سوفت جديدة للغاية، كما تمتّع بالكثير من الوتيرة على سيارته. لا تردد في فعل ذلك ولا سيّما وأنه في صالح الفريق. فكما رأيتم، لقد تجاوز دانيال الجميع بسهولة. كنّا جميعًا عالقين خلف (بيير) غاسلي الذي تمتّع بوتيرة قوية".

وأردف: "كان سريعًا للغاية على المقاطع المستقيمة، وتلك كانت المشكلة، حيث كان من الصعب تجاوزه. لقد حجز الجميع في المنعطفات، إذ أمضيت طلعتي الثانية كاملة في الزحام، وهذا يأكل من عُمر إطارات بالطّبع ويصعّب من الوضع".

واختتم: "كان الوضع سيئًا في النهاية، السيارات كانت في كلّ مكان، لقد كان قطارًا مع نظام دي آر اس، لذا فإنّك لا تذهب في أيّ مكان. خظينا جميعًا بوتيرة مشابهة بطريقة أو بأخرى. شعرت بأنّني كنت أسرع، لكن حتّى ومع أفضليّة بضعة أعشار من الثانية، لم يكن بالإمكان التجاوز".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
عقوبة الإيقاف لسباق لم تعد تهدد فيتيل بشكل كبير

المقال السابق

عقوبة الإيقاف لسباق لم تعد تهدد فيتيل بشكل كبير

المقال التالي

فيرشتابن: منصّات التتويج أقصى ما يُمكن تحقيقه لبقية موسم 2019

فيرشتابن: منصّات التتويج أقصى ما يُمكن تحقيقه لبقية موسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1