هلكنبرغ: أريد أن يكون موسم 2016 الأنجح في مسيرتي

أكّد السائق الألماني نيكو هلكنبرغ بأنه يُريد من موسم 2016 أن يكون الأنجح في مسيرته في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما كشف مع زميله سيرجيو بيريز عن سيارة فورس إنديا "في.جي.أم09"، صباح اليوم الإثنين من حلبة برشلونة الإسبانيّة.

إنضمّ هلكنبرغ إلى فورس إنديا في العام 2014 مُنهيًا البطولة في المركز التاسع قبل أن يتراجع للمركز العاشر في الموسم الماضي وراء زميله بيريز الذي زار منصّة التتويج في سباق جائزة روسيا الكُبرى.

ويأمل هلكنبرغ أن تُساعده السيارة الجديدة على تقديم أفضل موسمٍ له حتّى الآن إذ قال "أريد من هذا الموسم أن يكون الأنجح في مسيرتي بالفورمولا واحد. بالتأكيد أريد الصعود إلى منصة التتويج. هذا هو هدفي، وأطمح إلى بلوغه".

وأضاف "أشعر بأننا فعلنا كُلّ شيء كي نضع أنفسنا في أفضل مكانٍ مُمكن. نحنُ بحاجة إلى مواصلة القيام بالعمل الجيد خلال السباقات. أعتقد بأننا في وضعٍ جيدٍ للغاية".

وتعليقًا على سيارته الجديدة، تابع هلكنبرغ حديثه قائلاً "إنها تبدو جيدة. هُناك بعض القطع الجديدة، كما أن الجوانب باتت مُختلفة. إنّ الأجزاء الداخلية تحت غطاء المُحرك مُختلفة تمامًا، ولكنكم لن تستطيعوا رؤية ذلك".

وأكمل "قام الفريق بعمل جيد وهُناك المزيد من القطع التي سوف نقوم بإضافتها إلى السيارة كلما اقتربنا من سباق أستراليا. تبدو الحزمة مُشجعة، ولكن ذلك يعتمد كذلك على ما يقوم به المُنافسون الآخرون. ولكني أشعر بالتفاؤل والثقة من أننا قمنا بعملنا خلال فصل الشتاء".

مُشاركة ألفونسو سيليس الإبن

كما أوضح الألماني بأنه من غير المثالي منح مقعده إلى السائق الصاعد ألفونسو سيليس الإبن الذي يختبر السيارة اليوم الإثنين.

وقال "من المُؤكّد بأنّ الأمر ليس مثاليًا. هُناك الكثير من الأشياء المُتعلقة بتفقدّ والتحقّق من السيارة في اليوم الأوّل لذلك سيستغرق الأمر بعض الوقت وهو الشيء الذي لن يضرني كثيرًا. هذا هو قرار الفريق وسنقوم بما يمليه علينا".

واختتم "كما سأغيب عن بعض التجارب الحُرّة الأولى خلال الموسم. إنها ليست مشكلة كبيرة كوني قمت بذلك في السابق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة