هلكنبرغ: أداء كوبتسا خلال تجارب المجر "مثير للإعجاب"

أوضح نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنّه كان من "المثير" رؤية روبرت كوبتسا يعود خلف مقود سيارة فورمولا واحد حديثة ليكمل أكثر من 140 لفّة خلال تجارب هنغارورينغ منتصف الأسبوع الماضي ضمن عودته لاختبار رسميٍ في الفورمولا واحد.

بعد أن قاد سيارة لوتس "إي20" بمواضفات 2012 على حلبتَي فالنسيا وبول ريكار خلال الأشهر الماضية، عاد كوبتسا للجلوس خلف مقود سيارة فورمولا واحد حديثة هذه المرّة خلال اليوم الثاني والأخير من تجارب المجر وسط الموسم.

حيث أكمل البولندي 142 لفّة مسجّلًا توقيتًا وقدره 1:18.572 دقيقة ليحتلّ المركز الرابع يومها.

"لأكون صادقًا فإنّني لا أملك الكثير من المعلومات. لم أكن متواجدًا هناك. كانت لديّ بعض المعلومات ومن الواضح أنّني شاهدت جدول الأزمنة. أعتقد أنّها كانت عودة رائعة بالنسبة له" قال هلكنبرغ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" ضمن حدث "يوم غاما ريسينغ" في هولندا يوم الأحد.

وأضاف: "بعد الحادث الخطير الذي تعرّض له وكلّ تلك الإصابات أعتقد أنّه من المثير أن يعود لقيادة سيارة فورمولا واحد حديثة ويُكمل 140 لفّة. خاصة على حلبة مثل بودابست التي تُعتبر قاسية من الناحية البدنية. لذلك أكنّ له كامل الاحترام. أعتقد أنّ أداءه أيضاً كان جيّدًا".

وتابع: "لذلك لست متأكّدًا ممّا سيحدث وما تريد رينو القيام به، لكنّ التجارب كانت مقبولة على ما أعتقد".

المركز الخامس لا يزال ممكنًا لرينو

أبدى هلكنبرغ سروره بخصوص موسمه الأوّل مع فريق رينو، وذلك بعد تسجيله 26 نقطة خلال السباقات الـ 11 الأولى من الموسم لصالح العلامة الفرنسيّة.

وقال حيال ذلك: "أنا راضٍ إلى حدٍ كبير. أعتقد أنّ الأمور سارت على نحوٍ جيّدٍ مثل المتوقّع، فيما يخصّ مكاننا الذي توقّعناه خلال الفترة الشتويّة إذ تبيّن بالفعل أنّنا في ذلك الموقع".

وأضاف: "من الممكن تسجيل النقاط بين الفينة والأخرى. في الحقيقة واجهنا بعض المتاعب خلال عددٍ من السباقات التي خسرنا فيها بعض النقاط، لكن بشكلٍ عام لم يكن الوضع سيّئًا".

وأردف: "من الواضح أنّنا أحرزنا بعض التقدّم مؤخّرًا مع السيارة، حقّقنا خطوة إلى الأمام، لكن لا يزال أمامنا مجالٌ واسعٌ للتحسّن على عدّة جبهات".

وأكمل: "لا يزال أمامنا طريقٌ طويل، لكنّني أشعر أنّ النصف الثاني من الموسم سيؤمن لنا قدرًا كبيرًا من الفرص".

ويعتقد هلكنبرغ، الذي كسر الزمن القياسي غير الرسمي لحلبة أسين خلال حدث "يوم غاما ريسينغ" بعد تسجيله 1:17.02 دقيقة على متن سيارة "إي20" استعراضيّة، أنّ المركز الخامس في ترتيب بطولة الصانعين لا يزال في متناول اليد بالنسبة لرينو.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّه يُمكن بلوغ ذلك بالرغم من أنّه لن يكون سهلًا. علينا الحصول على عطل نهاية أسبوع جيّدة، أو جميعها تقريبًا، وهو ما لن يكون سهلًا. لكنّني أعتقد أنّ السيارة تملك الآن قدرات أفضل من النصف الأوّل من الموسم".

واختتم حديثه بالقول: "سيسمح لنا ذلك بالحصول على نتائج أفضل. المراكز الستّة الأولى محجوزة دائمًا للفرق الثلاثة وفي حال أكملت سياراتها الستّ السباق فسيكونون أمامنا دائمًا. هم يبتعدون عنًا كثيرًا في الوقت الحاضر".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني أشعر بكلّ تأكيد أنّنا سنسجّل قدرًا جيّدًا من النقاط في النصف الثاني من الموسم. آمل أن نحقّق أفضل من ذلك ونخالف التوقّعات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب أغسطس في هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , روبرت كوبتسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة