هدف هاس يتحوّل إلى تحقيق النقاط في جميع السباقات

المشاركات
التعليقات
هدف هاس يتحوّل إلى تحقيق النقاط في جميع السباقات
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
05-04-2016

وضع فريق هاس الوافد الجديد المتألق في الفورمولا واحد هدفاً بتحقيق النقاط في السباقات من الآن فصاعداً بعد الأداء المميز له في سباق البحرين على حلبة الصخير.

رومان غروجان، فريق هاس إف1
جونتر ستاينر، مدير فريق هاس
إستيبان غوتيريز، هاس
جين هاس، رئيس هاس أوتوموشن وغونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، فريق هاس إف1
إستيبان غوتيريز، هاس
جونتر ستاينر، مدير فريق هاس

بعد أن حصل الفريق على النقاط في سباقه الأول بأستراليا مستغلاً العلم الأحمر في منتصف السباق، أكد الفريق الأمريكي بأنه قادم بقوة بأداء مميز مع الفرنسي رومان غروجان بحلوله في المركز الخامس.

وأبدى غونتر شتاينر مدير الفريق سعادته من تأدية فريقه في البحرين ليصعد إلى المركز الخامس في ترتيب الصانعين، مؤكداً بأنه يتطلع للمزيد من التألق خلال الموسم ولكنه يتوقع أن المنافسة على أول خمسة مراكز ستكون مهمة صعبة.

وقال: "أعتقد بأن المركز الخامس أمر يصعب تحقيقه. نريد أن نحقق النقاط من الآن وفي كل سباق، وهذا هدفنا، إذ لا أعلم إذا ما كنا قادرين على تحقيق ذلك".

مضيفاً: "تعرفنا على السيارة بشكل كافٍ الآن وما بإمكانها القيام به، والجميع شاهد سرعتنا في سباقين، لذلك أعتقد بأنه من الممكن تحقيق المزيد من النقاط".

وتابع: "دائماً كان لدينا سيارة تنهي السباق، لذلك إذا كان لدينا سيارتيّن عند خط النهاية فإن حظوظنا ستتضاعف. وبالتأكيد، سنحاول الحصول على النقاط في كل مرة، ولكن أن نسعى دائماً للمركز الخامس سيكون فيه بعض الجشع ونحن لا نريد ذلك".

السرعة المفاجئة

على الرغم من أن غروجان تأهل في المركز التاسع مما سمح له الإنطلاق على الإطارات فائقة الليّونة "سوبر سوفت"، إلا أن شتاينر كشف أن الفريق لم يتوقع أن تسير الأمور على هذا النحو، إذ قال: "لم نكن نتوقع المركز الخامس. وبعد التجارب التأهيليّة، كنا نأمل بالحصول على النقاط، ولكن برأيي ليس بإمكانكم توقع نتائج السباقات".

وأضاف: "نحاول بذل قصارى جهدنا للحصول على النقاط. في الصباح استيقظت دون توقعات، وبعدها حاولنا أن نفعلها. وهذه فلسفتنا. لذلك في التجارب الحرة يومي الجمعة والسبت، شعرنا أن بإمكاننا الحصول على النقاط وهذا هو هدفنا".

وأكمل حديثه بالقول: "أحياناً قد لا نتمكن من الحصول على النقاط وبعدها نقول بأننا سعينا لإيصال السيارتين لخط النهاية. ليس لدينا أي توقعات الآن بالحصول دائماً على المركز الخامس".

سيارتان عند خط النهاية

رغم الفرحة الكبيرة لنتيجة غروجان، صرح شتاينر أن الفريق لا يزال محبطاً لعدم تمكن زميله إستيبان غوتيريز من الوصول لخط النهاية للسباق الثاني على التوالي.

في أستراليا، خرج السائق المكسيكي من السباق بسبب حادثه مع فرناندو ألونسو سائق مكلارين، بينما إنسحب من سباق البحرين بسبب مشكلة في الفرامل.

وتابع شتاينر: "إنه السباق الثاني على التوالي الذي لا يتمكن من إنهائه. علينا أن نحقق بما جرى. كان لدينا مشكلة في الجانح الأمامي".

وأنهى حديثه بالقول: "نعتقد بأن هنالك مشكلة في الفرامل، لكننا لا نعلم ما هي بالتحديد. هدفنا هو أن تصل السيارتان لخط النهاية ويجب حدوث ذلك في الصين".

المقال التالي
مجموعات الإطارات التي اختارها السائقون لجولة الصين

المقال السابق

مجموعات الإطارات التي اختارها السائقون لجولة الصين

المقال التالي

مُقابلة مع الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: البحرين باقية في الفورمولا واحد لفترةٍ طويلة

مُقابلة مع الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: البحرين باقية في الفورمولا واحد لفترةٍ طويلة
تحميل التعليقات