"هاوكرز" التي أطلقت التغريدة المتعلقة بترامب تنظّم حملة خيرية

أعلنت شركة النظارات الشمسية "هاوكرز" التي قام سيرجيو بيريز بالتخلّي عن عقد الرعاية معها إثر التغريدة المتعلقة بفوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية والتي اعتبرها سائق الفورمولا واحد مسيئة للشعب المكسيكي، عن إطلاق حملة خيرية في مسعىً لتصحيح خطئها.

تصاعدت حدة غضب بيريز من التغريدة التي نشرها حساب الشركة الرسميّ على تويتر يوم إعلان فوز ترامب بمقعد الرئاسة الأمريكية، حيث لمّحت إلى خططه ببناء جدار فصلٍ على الحدود المكسيكية.

كما حثّت المكسيكيين على شراء منتجاتها لإخفاء "أعينهم الباكية حين يتمّ بناء الجدار الفاصل".

مباشرة، سارع بيريز إلى إنهاء علاقته مع هذه الشركة، وهذا يعني أنّه يتعيّن عليها إتلاف 20.000 نظارة شمسية تحمل اسمه كانت معدّة للبيع تجارياً على نطاق واسع.

وفي خطوة تهدف إلى إصلاح ما حصل، أخذت شركة "هاوكرز" صفحة إعلانية كاملة في جريدة "إل يونيفيرسال" للاعتذار عن ذاك الخطأ معلنة عن خطتها للتبرّع بـ 25 ألف دولار أمريكي لمؤسسة "سيرجيو & هاوكرز للأطفال الفقراء" الخيرية الجديدة.

حيث جاء في الإعلان: "سيرجيو العزيز، قد تقع الحوادث في بعض الأحيان. أنت، أكثر من أيّ شخص آخر، تعلم ذلك. وعلى الرغم من أننا لا نتوقع الصُفح عن هذه الحادثة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا يتكرّر مثل ذلك أبداً".

وجاء كذلك: "سنكمل علاقتنا معك، مع الشعب المكسيكي ومع جميع الذين يقفون في وجه التمييز العنصريّ في العالم".

يشار إلى أنّ الإعلان قد ألقى باللائمة على مدير المنتديات في الشركة على تلك الحادثة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة