هاميلتون يُصرّ على أنّه لم يقُم بأيّ أمرٍ غير عادلٍ في معركته مع روزبرغ

أصرّ لويس هاميلتون على أنّه لم يقُم بأيّ فعلٍ غير عادلٍ عندما حاول إبطاء زميله نيكو روزبرغ كي يتراجع إلى منافسيه في الخلف خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة أبو ظبي الكُبرى.

طلب فريق مرسيدس من السائق البريطاني أن يُسرّع من وتيرته عدّة مراتٍ خلال السباق بينما كان يقود ببطءٍ مُحاولًا السماح لمنافسيه بالاقتراب أكثر من روزبرغ الذي كان في المركز الثاني خلفه مباشرةً.

من جانبه بدا هاميلتون – الذي كان بحاجةٍ إلى أن يُنهي روزبرغ السباق رابعًا ليقتنص منه اللقب – مُنزعجًا عبر اللّاسلكي بعد أن أعطاه الفريق تعليماتٍ بتسريع وتيرته، حيث قال: "أنا أخسر الآن بطولة العالم لذا لا يُهمّني في حال فزت أو خسرت هذا السباق".

في نهاية المطاف، لم تنجح مقاربات البريطاني، وخسر هاميلتون اللقب بفارق خمس نقاطٍ خلف روزبرغ على الرُغم من تحقيقه لفوزه العاشر هذا الموسم.

وبالرُغم من عدم انصياعه لتعليمات مرسيدس، إلّا أنّ بطل العالم ثلاث مرّات لم يشعر بأنّه قام بأمرٍ خاطئ.

"لا أعتقد بأنّي فعلت شيئًا خطيرًا، لا أرى بأنّي قمت بأمرٍ غير عادل" قال هاميلتون، وأضاف: "كنّا نُنافس على البطولة، كنت في الصدارة لذا أنا من يتحكّم بالوتيرة. هذه هي القواعد".

في المقابل قال هاميلتون أنّه بالرُغم من تحذيرات مرسيدس حيال خطر اقتراب سيباستيان فيتيل ما لم يقُم البريطاني بتسريع وتيرته، إلّا أنّه كان يُحكم سيطرته على السباق طوال الوقت.

عند سؤاله عمّا إذا كان مُنزعجًا حيال تعليمات الفريق، أجاب هاميلتون: "لا في الحقيقة. لا أعلم لماذا لم يتركانا فقط لنتسابق".

وأردف: "لم تكُن هناك أيّة لحظةٍ على الإطلاق شعرت فيها أنّي سأخسر السباق. من المؤسف أنّه كان من الواضح أنّ تلك هي طريقة تفكيرهم... ليس لديّ ما أقوله صراحةً".

وتابع: "كنت آمُلُ أن يقترب فيتيل بيد أنّ إطاراته بدأت تتآكل قُبيل نهاية السباق وقاد نيكو بشكلٍ جيّدٍ كي يتجنّب ارتكاب الأخطاء".

وأكمل: "كنت هادئًا جدًا عند نهاية السباق. ربما كان الأمر انفعاليًا بالنسبة لكم، لكنّه لم يكُن كذلك بالنسبة لي. بالنسبة لي، أنا في وضعٍ حيث خسرت العديد من النقاط خلال الموسم، لذا فأنا على الحلبة أُنافس ولا أُحاول مُطلقًا أن أقوم بأمرٍ يؤذي الفريق أو العلامة التجاريّة".

واستدرك: "لكنّنا أحرزنا بطولة الصانعين لذا كان الأمر بيني وبين نيكو اليوم. مع ذلك، فقد شعروا بأنّهم لا زالوا بحاجةٍ إلى منحي بعض التعليقات. سنناقش هذا الأمر بعد ذلك كما يفعل جمعينا".

على الجانب الآخر، أشاد البريطاني بأداء روزبرغ هذا الموسم، قائلًا بأنّ الألماني قام "بعملٍ رائع".

"قمتُ بكلّ ما في وسعي" أضاف هاميلتون، واستطرد قائلًا: "من الواضح أن نيكو حظيَ بموسمٍ نظيفٍ من دون أيّة مشاكل حقيقيّة لأكون صريحًا. لهذا فنحن في هذا الوضع الآن".

واختتم حديثه قائلًا: "لقد قام بعملٍ رائع، مباركٌ له. إنّه شعورٌ رائعٌ أن تفوز ببطولة العالم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة