هاميلتون كان يتمنى خوض المزيد من المعارك بمواجهة فيتيل

المشاركات
التعليقات
هاميلتون كان يتمنى خوض المزيد من المعارك بمواجهة فيتيل
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
10-10-2018

قال لويس هاميلتون أنّه أحبّ المنافسة المتقاربة التي جمعته بغريمه سيباستيان فيتيل على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ كان يتمنّى خوض المزيد من المعارك في مواجهة سائق فيراري.

تفوّق هاميلتون ضمن المعارك المتقاربة التي جمعته بفيتيل في جولتين من الأربع الأخيرة، في إيطاليا وروسيا، ما كان عاملًا حاسمًا في فوزه بكلا السباقَين.

وقد ساعد ذلك هاميلتون في تواجده على مشارف تحقيق لقبه الخامس في الفئة الملكة، في ظلّ تأخّر فيتيل وراء البريطاني بفارق 67 نقطة مع بقاء أربعة سباقات حتّى نهاية الموسم.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن ما الذي يعنيه له تفوّقه على فيتيل ضمن معاركهما في السباقات، قال هاميلتون: "أحبّ خوضنا لهذه السباقات وتلك المعارك. أتمنّى خوض المزيد منها".

وأضاف: "أن تكون قادرًا على خوض معارك متقاربة إلى هذا الحدّ مع السائق الذي تتنافس معه، وترى من سيكبح في وقتٍ أبكر، لهو التحدّي الأكبر والأمثل لثبات ذهنيتك تحت الضغط".

وتابع: "دومًا ما أرحّب بمثل هذه المعارك وأكون ممتنًا لخوضنا مثل هذه اللحظات، مثل ما حدث في السباق الأخير في روسيا. لم تنجح استراتيجيتنا تمامًا، لكنّ ذلك كان جيّدًا لمنحي الفرصة من أجل إظهار قدراتي في تلك اللحظات التي أكون فيها تحت هذا الضغط".

يُشار إلى أنّ هاميلتون وفيتيل قد تبادلا صدارة النقاط خلال النصف الأوّل من الموسم، لكنّ البريطاني نجح بالتقدّم بعيدًا في الأمام عبر فوزه بالسباقات الأربعة الأخيرة.

حيث أنّه بمقدور الفهد الأسمر حسم لقب البطولة في الجولة المُقبلة بالولايات المتّحدة، إذ أنّه بحاجة إلى التفوّق على فيتيل بثماني نقاط من أجل اقتناص لقبه الخامس قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وحين سُئِل إذا ما كان يشعر بأّيّة خيبة أمل شخصية من عدم وجود منافسة قريبة من فيتيل في الفترة الأخيرة، قال البريطاني: "عندما كنّا نخوض سباقًا مثل مونزا (حيث تعيّن على هاميلتون ملاحقة وتجاوز كيمي رايكونن من أجل تحقيق الفوز) فبالنسبة لي، قد أحببت ذلك السباق".

وأكمل: "سأكون سعيدًا بأنّ أحظى بذلك في كلّ سباق بعد ذلك، إذ اعتقدت بصراحة أنّ هذا ما سيكون عليه الوضع، بالنظر إلى أنّهم كانوا أقوياء للغاية في السباقَين الأخيرَين. لكنّهم خسروا الكثير من الأداء وكان الوضع صعبًا بعض الشيء بالنسبة لهم".

وأردف: "أودّ بالطّبع أن أنافس وأخوض معارك متقاربة حتّى النهاية، في كلّ سباقٍ أرغب بمعارك مثل مونزا. فتلك هي السباقات التي أحبّ خوضها وأرحّب بها".

واختتم: "لكن ليس ذلك هو الوضع للأسف. إذ لا أرغب لذلك أن يُنقص من العمل الرائع الذي يقوم به الفريق ويمنحنا سعادتنا".

فورمولا 1 - المقال التالي
برياتوري: خطأ فيتيل "هوسه الكبير" بالفوز في كل سباق

المقال السابق

برياتوري: خطأ فيتيل "هوسه الكبير" بالفوز في كل سباق

المقال التالي

هاس: رينو "تحاول أي شيء" عدا التركيز على سيارتها

هاس: رينو "تحاول أي شيء" عدا التركيز على سيارتها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة