هاميلتون يهدف للفوز بسباق الصين عوضًا عن الاكتفاء بحصر الأضرار

أكّد لويس هاميلتون بأنه على استعداد تام لمُواجهة التحدي الجديد والمُتمثّل في تراجعه خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة الصين الكُبرى نتيجةً لتغيير علبة التروس على سيارته مرسيدس.

ارتأى الصانع الألماني مرسيدس تغيير علبة التروس على سيارة البريطاني بعد تضرّر الوحدة السابقة، حيث يرى هاميلتون بأنّ ما حدث بمثابة فرصة أتيحت أمامه لتخطي هذه المُشكلة والتألّق على حلبة شنغهاي.

وعندما سُئِل هاميلتون عمّا إذا كانت البداية الصعبة للموسم الجاري تُذكّره بأحداث موسم 2014 عندما توجّب عليه اللّحاق بزميله نيكو روزبرغ، رفض البريطاني القيام بمقارنة بين الموسمين.

"يبدو وكأنه موسم 2016 بالنسبة لي" قال هاميلتون، ثم أكمل "الموسم مُختلفٌ قليلاً عن 2014 بقدر ما أستطيع أن أتذكر. كنتُ أحاول اللّحاق به بدءًا من السباق الثاني، أليس كذلك؟ وهو الأمر الذي لم أفعله حتى الآن، لذلك موسم 2016 يختلف قليلاً. ولكنه عبارة عن تحدٍ وأنا أستمتع بذلك".

وأضاف "بالتأكيد عندما تسمع صباح يوم الأربعاء بأنك ستدخل الجائزة الكُبرى مع عقوبة، فإنّ ذلك من شأنه أن يُغيّر من المُقاربة لنهاية الأسبوع، كما إنه يُؤدي إلى تغيير الذهنيّة".

وتابع قائلاً "بالنسبة لي مواجهة التحدي هو فرصة من أجل التألّق، لذلك أنا مُتحمسٌ لها. أنا أحب المنافسة، إذ سيكون الأمر ممتعًا بدرجة أكبر من مُجرد الانطلاق من الأمام".

ولكن أوضح البريطاني بأنّ الجولة الثالثة ستكون أسهل بالنسبة لزميله روزبرغ الذي سيُحاول استغلال الوضع من أجل توسيع صدارته في البطولة.

وقال "سيكون أسبوعًا أسهل بالنسبة لروزبرغ بكُل تأكيد. على الأرجح سيكون أسبوعًا أسهل بالنسبة إليه. ولكن هذا لا يعني بأنني لن أجعل من مهمته أكثر صعوبة من المكان الذي سأنطلق منه. سوف أحاول الضغط بأقصى طاقتي.. وهذا لا يعني بأنه لا يُمكنني الفوز بالسباق، إذ هذا ما أحاول التفكير به عوضًا عن الاكتفاء بحصر الأضرار".

كما كشف هاميلتون بأنّ تضرّر علبة التروس لم يكن بسبب الحادث الذي جمعه مع فالتيري بوتاس على المُنعطف الأوّل في سباق البحرين.

وفي غضون ذلك، قال هاميلتون بأنّ العودة إلى نظام التجارب التأهيليّة السابق لن تشكّل أيّ اختلاف بالنسبة إليه.

وقال "لا أشعر بالارتياح أو الاستياء، إذ لم يُحدث التغيير أيّ فرقٍ بالنسبة لي كما قلت في السباقين الأخيرين. رُبما هو كذلك بالنسبة للسائقين في الخلف ولكن بالنسبة لنا لم يحدث ذلك اختلافًا. من الواضح بأنّ المُشجعين أرادوا العودة للنظام القديم، لذلك هذا هو الجزء الإيجابي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة