هاميلتون ينفي أن يكون السبب وراء التحقيق في زمن روزبرغ خلال التجارب التأهيلية

نفى لويس هاميلتون أن يكون للمحادثة التي أجراها مع تشارلي وايتينغ تأثير على قرار مراقبي السباق بالتحقيق في حادثة زميله نيكو روزبرغ مع الأعلام الصفراء خلال التجارب التأهيلية لجائزة المجر الكبرى.

في بادئ الأمر قرّر مراقبو السباق عدم التحقيق في اللفة التي أحرز فيها روزبرغ قطب الانطلاق الأوّل.

ولكنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قام باستدعاء الألماني بعد ثلاث ساعات من انتهاء التجارب التأهيلية نظراً لتوفّر أدلة جديدة.

وذكرت مصادر "فيا" بأنّ هاميلتون كان على اتصال بهم وقدّم لهم أدلة جديدة.

وما لفت الانتباه، أنّ هاميلتون تحدث بالتفصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي يلي السباق عن حادثة الأعلام الصفراء وأعطى معلومات تفيد بأنّ سرعة روزبرغ في اللفة التي تمّ فيها التلويح بالأعلام كانت مماثلة للفة التي سبقتها. لذلك فمن المحتمل أنّ البريطاني قدّم مثل تلك المعلومات لـ"فيا".

بينما أكد مدير الفريق توتو وولف بأنّ هاميلتون كان على اتصال بتشارلي وايتينغ بعد التجارب التأهيلية، لكنه قلّل من أهمية ذلك.

"لا أعتقد أنّني قمتُ بالتأثير على قرار مراقبي السباق في التحقيق بالأمر" قال هاميلتون.

وأضاف: "تحدثت مع وايتينغ من أجل الحصول على بعض الايضاحات، وكما قلتُ في المؤتمر الصحفي، فإنني لا أريد التحدث عن ذلك من جديد. أردت أن أعرف في حال كنت ضمن نفس الموقف مستقبلاً، حيث كلّ ما يجب عليّ خسارته لا يتعدى عُشراً من الثانية في المنعطف الثامن وحتّى إن كانت هناك سيارة تواجهني في المنعطف التاسع، فكلّ ما عليّ فعله هو خسارة عُشر من الثانية".

وأكمل: "أن ترفع قدمك عن دواسة الوقود وتكبح بشكل متأخر عند دخول المنعطفات فذلك توفير في استهلاك الوقود. لكنّ الكبح في نفس المكان والضغط على دواسة الوقود أبكر بخمسة أمتار لاستخلاص الطاقة والسرعة نفسها في المنعطف، يعني أنك ستخرج منه أسرع بكثير".

ثمّ تابع: "تمّ التلويح بالأعلام الصفراء أيضاً عند المنعطف التاسع. من المهم معرفة ذلك. إذا كان ذلك ما حصل فقد حققنا البارحة سابقةً لم تحصل من قبل".

واستطرد قائلاً: "لقد قال بأنّه سيفكر في المسألة، لأنّه لا يجب أن تسير الأمور على ذلك النحو. إذا فعلتُ نفس الأمر خلال السباق القادم هل سأحصلُ على عقوبة؟ جميعنا هنا نرغب بالحصول على إجابات".

ويتوقع هاميلتون أن تتم مناقشة المسألة خلال اجتماع السائقين في جولة ألمانيا نهاية الأسبوع الحالي.

حيث قال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا سنناقش الأمر. سأتطرق له شخصياً بكلّ تأكيد، لأنّه كما ذكرتُ فقد أصبح التلويح بالأعلام الصفراء المزدوجة الآن يعني أن تقوم برفع قدمك عن دواسة الوقود ثم تضغط عليها من جديد ومع ذلك تسجل أسرع الأزمنة".

واختتم: "إذاً سيكون بوسعي إحراز قطب الانطلاق الأوّل حتى وإن تعرض أحدهم لحادث أو تواجد المارشلز على الحلبة. إذا تخطيتُ تلك المنطقة ولم أفقد سوى عُشرٍ واحدٍ من الثانية فلن أتعرّض لأية عقوبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة