هاميلتون يقول بأنّ سيارته احتاجت لتغييرات "كبيرة" في أوستن

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه اضطرّ لإجراء "تغييرات كبيرة" على سيارته خلال حصّتَي التجارب الحرّة أمسٍ الجمعة ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

تصدّر سائق مرسيدس حصّتي التجارب الحرّة في أوستن، حيث قال بأنّه كان سعيدًا للغاية داخل سيارته "دبليو08" بعد إجراء تعديلات كبيرة على الإعدادات على مدار اليوم.

وقال البريطاني: "كان يومًا جيّدًا، أنا سعيدٌ حقًا. دائمًا ما أريد البدء في المستوى المناسب".

وأضاف: "اضطررنا لإدخال بعض التعديلات الكبيرة لكنّني اتّخذت قرارات جيّدة حقًا بشكلٍ عام على صعيد نقل الوزن وهو ما قمنا به في النهاية وعملت التغييرات بشكلٍ جيّد".

وأكمل: "لا تشعر بالارتياح مطلقًا، لكنّه كان يومًا جيّدًا وكنت سعيدًا في السيارة. كنت أحرز خطوات جيّدة إلى الأمام على صعيد التوازن الذي كنّا نغيّره، لذلك آمل أن نواصل على هذا النحو".

ويعتقد هاميلتون أنّ ريد بُل تبدو كما لو أنّها تُمثّل تهديدًا أكبر من فيراري حتّى الآن نهاية هذا الأسبوع، لكنّه تقبّل أنّ الحظيرة الإيطاليّة واجهت يومًا فوضويًا وذلك بعد انزلاق سيباستيان فيتيل ومعاناته من مشاكل أخرى ما دفع الفريق إلى تغيير هيكله.

وقال حيال ذلك: "من الصعب القول، إذ أنّ فيتيل لم يقم بالكثير من اللفّات، لكن تبدو ريد بُل سريعة".

وأضاف: "تبدو ريد بُل الأسرع من بينهما، لكنّ فيراري لم تقم بالكثير اليوم. لم نُكمل مسافات كبيرة لمحاكاة السباق، واجهنا مشكلة لذلك اضطررنا للتوقّف في منتصفها".

وتابع: "لكن يبدو بأنّنا قريبون نسبيًا من ريد بُل بناءً على القليل الذي قمنا به".

ثمّ أردف: "عادة ما نكون سريعين، لكن عندما ننتقل إلى وتيرة السباق نكون خلف ريد بُل وفيراري، لكنّني أعتقد أنّنا كنّا متعادلين مع ريد بُل اليوم، أي أنّ ذلك أفضل من المعتاد".

في المقابل لم يكن زميله فالتيري بوتاس سعيدًا للغاية حيال يومه، إذ تأخّر بستّة أعشارٍ من الثانية عن هاميلتون في الحصّة الثانية، لكنّه قال بأنّهما كانا يختبران أشياء مختلفة على سيارتيهما.

وقال الفنلندي: "أكملنا الكثير من اللفّات، واختبرنا الكثير من الأشياء على صعيد الإعدادات إلى جانب بعض الأمور المختلفة على السيارتَين".

ثمّ تابع: "كان اليوم صعبًا إلى حدٍ ما. لم أشعر بالراحة لكن انتهى بنا المطاف مع إعدادات مختلفة للغاية عن هاميلتون. حصل بالتأكيد على يومٍ أكثر قوّة، لكن لا يُمكن قول ذلك عنّي".

وأضاف: "هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسينها على صعيد الإعدادات، وكذلك عدّة أمورٍ يجب القيام بها بشكلٍ أفضل من جانبي، خاصة بالنسبة لتحضير الإطارات".

وأكمل: "لكنّني لا أزال واثقًا من أنّه في حال تمكّنت من التحسّن ضمن الوجهة المناسبة فسيكون الوضع جيّدًا وأكون قريبًا من المعركة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة