هاميلتون يقود مرسيدس لسيطرة مُبكّرة في التجارب الحرّة في المجر

هاميلتون يقود مرسيدس لسيطرة مُبكّرة في التجارب الحرّة في المجر


تمكّن السائق البريطاني لويس هاميلتون من تصدّر التجارب الحُرّة الأولى لسباق جائزة المجر الكُبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مُتفوقاً على زميله بالفريق الألماني نيكو روزبرغ.

وسجّل هاميلتون زمناً بلغ قدره دقيقة واحدة و25.141 ثانيّة مُتقدمًا بفارق 0.109 ثانيّة عن روزبرغ فيما جاء الفنلندي كيمي رايكونن بالمركز الثالث بفارق نصف ثانيّة عن السهام الفضيّة.

وتوقفت الحصّة لفترة قصيرة بعد رفع العلم الأحمر على إثر حادث كبير للمكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق فورس انديا عند المنعطف 11 حيث انقلبت سيارته رأساً على عقب.

وقامت معظم الفرق بتجميع بعض البيانات مع بداية الحصّة، وأجرى فريق فيراري اختبارات انسيابيّة، حيث وضع الكثير من الدهان الخاص على الجناح الخلفيّ لسيّارة الفنلندي كيمي رايكونن.

وعانى الجميع من ضعف مستويات التماسك على الحلبة في البداية ما تسبّب في انزلاقات عديدة وخروج عن المسار قبل أن يتحسّن مع مرور الوقت.

حصّة الحظيرة الحمراء لم تكن سلسلة للغاية بالرغم من حلول ثنائيّه رايكونن وفيتيل في المركزين الثالث والسادس تواليًا، لكنّ الألماني اشتكى من خسارة بعض من طاقة محرّكه، قبل أن ينكسر جناح زميله الفنلندي قبل 5 دقائق على نهاية الحصّة ما تسبّب في التلويح بالعلم الأحمر.

فريق ريد بُل أظهر تأدية قويّة على إثر حلول سائقيه دانيال ريكاردو ودانييل كفيات في المركزين الرابع والخامس ليفصلا بين سيّارتي فيراري.

وحلّ كارلوس ساينز الإبن في المركز السابع أمام بيريز الذي نجح في تسجيل زمن جيّد قبل حادثه.

الفنلندي فالتيري بوتاس احتلّ المركز التاسع متخلّفاً بأكثر من ثانية عن الصدارة متقدّماً على الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن الذي أكمل عقد العشرة الأوائل.

ثنائي مكلارن أظهر تأدية قويّة بعد تغيير محرّكيهما مرّة أخرى واحتلا المركزين 11 و12 تواليًا.

[table id=454 /]
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق المجر, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ