هاميلتون يقترح "عطلة نهاية أسبوع سوبر" لخلط الأوراق في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يقترح
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
13-10-2018

قال لويس هاميلتون بأنّ على بطولة العالم للفورمولا واحد التفكير في اعتماد "عطلة نهاية أسبوع سوبر" لخلط الأوراق وخلق بعض الإثارة خلال الموسم من أجل إيقاف القدرة على توقّع نتائج الجوائز الكبرى.

في حين أنّ التركيز الحالي للفورمولا واحد يتمحور حول تغيير صيغة التجارب التأهيليّة لخلط الترتيب، إلّا أنّ القائمين على البطولة يعتقدون بأنّه يجب دراسة المزيد من الأفكار الجذريّة الأخرى.

ويعتقد هاميلتون أنّه يجب اعتماد صيغٍ مختلفة مثل شبكة انطلاق معكوسة على بعض الحلبات التي لا يكون التسابق مثيرًا عليها.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ أحد أكبر التغييرات التي نحتاج للقيام بها في الوقت الحاضر هي أنّ لدينا ذات صيغة الأيّام الأربعة في كلّ عطلة نهاية أسبوع لـ 21 جولة في كلّ عام".

وتابع: "أعتقد أنّ الصيغة يجب أن تكون ديناميكيّة. يجب أن تكون مختلفة على بعض الحلبات كي تحصل على: عطلة نهاية أسبوع سوبر. هناك بعض الحلبات التي يكون فيها السباق مملًا للغاية".

وأردف: "أذكر أنّني كبرت وأنا أشاهد الفورمولا واحد وأغفو بعد الانطلاقة. أنا متأكّدٌ من أنّ هناك من ينامون بعد الانطلاقة ويسيقظون بعد أن عدّلوا المنبّه لإيقاظهم قبل نهاية السباق".

وأكمل: "اعتدت على القيام بذلك عندما كنت صغيرًا، وهناك بعض الحلبات التي تبقيك متحمّسًا في مقعدك، مثل سباق باكو هذا العام على ما أعتقد".

وقال هاميلتون بأنّ أحد الأشياء التي يصعب على السائقين فهمها هي أنّه في حين أنّ السيارات الحاليّة حماسيّة على صعيد القيادة، إلّا أنّها لا تسمح في بعض الأحيان بتوفير تسابقٍ رائع.

وقال البريطاني: "أعتقد أنّ الوضع أكثر إثارة هذا العام، عبر التواجد في هذه السيارات الأفضل على الإطلاق. لكنّني متأكّدٌ من أنّه لا تزال هناك بعض السباقات المملّة".

وأضاف: "لذلك علينا تحديد تلك السباقات والتفكير في كيفيّة جعلها مختلفة؟ سواءً كان ذلك عبر عكس شبكة الانطلاق أو أيّ شيء آخر نختاره في نهاية المطاف، عليهم النظر في القيام بذلك".

المقال التالي
ريد بُل: نجاح العلاقة المستقبلية مع هوندا قد يكون "هائلاً" في اليابان

المقال السابق

ريد بُل: نجاح العلاقة المستقبلية مع هوندا قد يكون "هائلاً" في اليابان

المقال التالي

"فيا" تشرح قراريها في واقعتَي ألونسو وماغنوسن في اليابان

"فيا" تشرح قراريها في واقعتَي ألونسو وماغنوسن في اليابان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة