هاميلتون يعد "بعدم الاستسلام" بعد مشاكله خلال التجارب التأهيليّة

أكّد البريطاني لويس هاميلتون أنّه "لن يستسلم مطلقاً" خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من تعرّضه لعثرة جديدة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى.

خرج حامل لقب الموسم الماضي من دائرة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل عندما تعطّل نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام جي يو-اتش" أثناء مغادرته خطّ الحظائر لبدء طلعته الثانية من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة ما منعه من المشاركة في القسم الثالث.

نتيجة لذلك تأهّل البريطاني في المركز العاشر، لكنّه قد يواجه عقوبة تراجع عدّة مراكز في حال قرّرت مرسيدس تغيير محرّكه قبيل انطلاق سباق الأحد.

وأوضح بطل العالم الثلاثي أنّ المشكلة كانت مشابهة للتي واجهها منذ أسبوعين في الصين، إذ منعته حينها من تسجيل أيّ زمنٍ خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة ليبدأ سباقه من المركز الأخير حينها.

وعند سؤاله عن أيّ محرّكٍ كان يستخدمه عند حدوث المشكلة، أجاب هاميلتون: "المحرّك الثاني لهذا الموسم، الذي استخدمته في السباق الماضي".

وأضاف: "كانت نفس المشكلة التي واجهتها في السباق الماضي أيضاً. عدت مرّة أخرى إلى المسار في القسم الثاني وشعرت أنّني أخسر الطاقة بشكلٍ مماثلٍ لما حدث في الصين".

وكان البريطاني قد تقدّم إلى المركز السابع مع نهاية سباق شنغهاي، لكنّ الفارق بينه وبين زميله نيكو روزبرغ اتّسع إلى 36 نقطة.

وعند سؤاله عن أهدافه لسباق سوتشي، قال هاميلتون: "سأحاول تعويض أكبر قدرٍ ممكنٍ غداً من المركز الذي سأبدأ منه".

وتابع: "ليس بوسعي القيام بأيّ شيء حيال هذه المشاكل. لكنّني لن أستسلم مطلقاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً