هاميلتون يعد بالكشف عن "الأسباب المثيرة" وراء تبادل الميكانيكيين مع روزبرغ

قال لويس هاميلتون بأنه سيكشف عن رأيه بقرار فريقه مرسيدس بتبادل ميكانيكييه مع زميله نيكو روزبرغ مطلع الموسم الجاري، عندما يقوم بكتابة سيرته الذاتية بعد 10 سنوات من الآن.

قام فريق مرسيدس قبل انطلاق الموسم الحالي بتبادل عدد من الميكانيكيين بين سيارتَي هاميلتون وروزبرغ، حيث تمّ نقل خمسة ميكانيكيين من سيارة هاميلتون للعمل على سيارة روزبرغ مع تكرار الأمر عينه في الجهة المُقابلة.

وعندما سُئِل هاميلتون عن رأيه حيال هذه الخطوة، ردّ قائلاً "أريد أن أعرف السبب الذي تمّ إبرازه لوسائل الإعلام..."

وأضاف "عليك أن تشتري كتابي بعد 10 سنوات لمعرفة السبب الحقيقي. ستحظى بقراءة مثيرة بصراحة".

السبب واضح بالنسبة لروزبرغ

المسألة كانت واضحة بالنسبة لروزبرغ إذ قال "من الواضح بأنّ بعض التباعد من المُمكن أن يحصل بعد عدّة سنوات من المُنافسة على الانتصارات والألقاب. لذلك لم يكن ذلك شيئًا جيدًا لناحية روح الفريق".

وأضاف "أنت تُريد روحًا مثاليّة داخل الفريق الذي تعمل معه وذلك عبر ضغط الجميع باتجاهٍ واحد والعمل معًا".

وأكمل "لهذا السبب اختار الفريق تبادل الأدوار وقد أثبت هذا القرار فعاليته هذا العام. روح الفريق في أفضل حالةٍ مُمكنة. قمنا ببعض الحفلات والجميع يُساندون بعضهم البعض. يبدو بأنه كان الشيء الصحيح الذي تعيّن علينا القيام به".

واختتم قائلاً "على الرُغم من أنّ الأمر لم يكن مُريحًا في البداية، كون الميكانيكيين كانوا قريبين مني إذ أنت بحاجة إلى بعض الوقت للتعوّد على الأوجه الجديدة. ولكني أفهم من وجهة نظر الفريق بأنه كان الشيء الصحيح الذي يجب القيام به وقد آتى ذلك بنتائجه الإيجابية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة