هاميلتون يعتقد بأنّ فيراري أسرع "قليلًا" من مرسيدس في كندا

يشعر البريطاني لويس هاميلتون بأنّ سيارة الحظيرة الإيطاليّة فيراري أسرع قليلًا من مرسيدس بعد نهاية تجارب الجمعة ضمن جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد.

احتلّ هاميلتون المركز الثاني بفارق عُشرين من الثانية عن المتصدّر كيمي رايكونن مع نهاية تجارب الجمعة على حلبة جيل فيلنوف.

وبالرغم من أنّ أداء السيارات الأربع كان متقاربًا للغاية أثناء محاكاة السباق، إلّا أنّ هاميلتون يشعر بأنّ فيراري تتمتّع ببعض الأفضليّة.

وقال البريطاني: "كان يوم تجارب أوّل جيّد للفريق".

وأضاف: "تبدو سيارتا فيراري سريعتين هنا، وكما تُظهر الأزمنة فإنّ المنافسة في المقدّمة متقاربة بشكلٍ لا يُصدّق".

وأكمل: "أشعر أنّنا متأخّرون قليلًا خلف السيارة الحمراء في هذه المرحلة المبكّرة من عطلة نهاية الأسبوع، لكنّنا سنواصل الضغط بأقصى قوّتنا من أجل تقليص الفارق قبل التجارب التأهيليّة".

وكانت مرسيدس قد أدخلت بعض التعديلات على سيارتها من أجل محاولة حلّ المشاكل التي واجهتها في الجولة الماضية في موناكو على الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت"، حيث بدت سيارة "دبليو08" أفضل حالًا هذه المرّة على حلبة جيل فيلنوف، بالرغم من اعتراف سائقَي الفريق بضرورة بذل المزيد من العمل على هذا الجانب.

وقال هاميلتون بخصوص ذلك: "بعد جولة موناكو الصعبة، كان من المهمّ أن نحصل على شعورٍ جيّدٍ بالفعل من السيارة في مونتريال".

وأضاف: "يجب أن تكون المنافسة مفتوحة في بقيّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع".

من جانبه قال فالتيري بوتاس: "أعتقد أنّنا تنافسيّون إلى حدٍ ما، لكنّنا لا نزال في التجارب الحرّة. كان من الواضح بعد الحصّة الثانية أنّ أمامنا عملًا للقيام به على إطارات «ألترا سوفت» من أجل استخراج المزيد من الأداء منها".

وأضاف: "سنركّز على محاولة استخراج أقصى أداء من إطارات «ألترا سوفت» وإجراء بعض التعديلات الطفيفة على الإعدادات هذه الليلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة