هاميلتون يعترف "بصعوبة قيادة" سيارة مرسيدس

اعترف البريطاني لويس هاميلتون بأنّه من الصعب قيادة سيارته مرسيدس "دبليو08" خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد وأنّ إيجاد مجال عملها المثالي يُمثّل تحديًا بالنسبة إليه وإلى مهندسي الفريق.

هاميلتون يعترف "بصعوبة قيادة" سيارة مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

بالرغم من أنّ هاميلتون فاز بسباقين هذا الموسم، إلّا أنّ السهام الفضيّة كانت تحت طائلة تهديد متواصلٍ من قبل سيباستيان فيتيل الذي يتصدّر الترتيب العام للبطولة.

وقبيل انطلاق جائزة موناكو الكبرى، حيث تهدف فيراري لوضع حدٍ لسلسلة هزائمها الممتدّة لـ 16 عامًا، كشف هاميلتون أنّه يُواجه صعوبة هو وفريقه في استخراج قدرات سيارة "دبليو08".

وقال بطل العالم ثلاث مرّات: "أحبّ فكرة أنّه من الصعب قيادة السيارة، الأمر أشبه بركوبك على ثورٍ أو حصانٍ وتحاول ترويضه. تحصل على الشعور ذاته على السيارة عندما لا يكون من السهل قيادتها وتشكّل تحديًا".

وتابع: "حظيت بسيارات رائعة ومن السهل قيادتها في الماضي، كما أنّ ضبط إعداداتها كان أسهل بكثير. أحبّ فكرة أنّ هذا يُمثّل تحديًا، إذ يدفعني ومهندسيّ إلى الحدود القصوى".

وأردف: "يدفعنا ذلك للتدقيق أكثر في القرارات التي نتّخذها والوجهة التي نتّبعها، إلى جانب كيفيّة عملنا بشكلٍ أصعب بكثير لتحسين توازن السيارة. شاهدتم ذلك عبر المحادثات اللاسلكيّة في السباق الماضي".

وأكمل: "سيتواصل تحسين السيارة على مدار العام، حيث سنفهمها أكثر فأكثر، وكيفيّة عمل الإطارات والأدوات الأخرى التي بحوزتنا، سنقوم بتعديلها وستزداد سهولة قيادة السيارة بالتأكيد".

إجابة فيتيل

في حين أنّه تعيّن على مرسيدس العمل بجهدٍ أكبر للحصول على توازنٍ جيّدٍ لسيارتها، كانت سيارة فيراري "اس.اف70اتش" سريعة خلال جميع الظروف.

لكنّ فيتيل، الذي فاز بسباقين هذا العام، قلّل من تأثير الخصائص المختلفة للسيارتين قائلًا أنّ ما يُهمّ هو السرعة.

وعندما سُئل عن إجابته لوصف هاميلتون لسيارته بمصارعة الحصان الثائر، أجاب فيتيل: "لا أعلم – رُبّما لا أجد العبارات الكافية لوصف سيارته...".

وتابع: "أعتقد أنّ لدينا سيارة جيّدة. نحن سعداء باستجابتها للانعطاف، ومن الواضح أنّك تحاول دائمًا بذل قصارى جهدك. في حال كنت سريعًا فلا يهمّ كيف تتمكّن من دمج كلّ شيء معًا".

وأردف: "لكن في حال نظرت إلى النتائج النهائيّة، فذلك هو المهمّ، ذلك ما نحن هنا من أجله، لهذا السبب تبدو الأمور سهلة في بعض الأحيان وأكثر صعوبة في أحيان أخرى، تستمتع دائمًا في حال أكملت كلّ شيء على نحو جيّد وتحصل على لفّة جيّدة، أو الكثير من اللفّات خلال السباق".

وأكمل: "لم أقد أيّ سيارة أخرى هذا العام ولا أخطّط للقيام بذلك، لهذا أنا سعيدٌ بما لدينا. لكنّنا نريد تحسين السيارة، لسنا سعداء بالوضع الذي تجري عليه الأمور الآن، نريد أن يكون الوضع أفضل في السباق المقبل".

فارق قاعدة العجلات

إلى جانب مشاكل التوازن، لا تبدو مرسيدس متأكّدة حيال تأثير طول قاعدة عجلات سيارتها على أدائها على شوارع موناكو الضيّقة وما إذا كان بوسعها إيصال الإطارات إلى مجال عملها المثالي.

وقال هاميلتون بخصوص ذلك: "أتخيّل أنّه سيكون من الصعب إدارة السيارة عند المقطع الأوسط الضيّق. رُبّما لن يكون الوضع كذلك، لكن أن يكون الهيكل أطول فذلك يعني أنّ إدارة السيارة ستكون أصعب".

وتابع: "ستكون عطلة نهاية هذا الأسبوع صعبة، لا أعلم إن كانت سيارتنا... كنّا جيّدين للغاية في المقطع الأخير البطيء في السباق الماضي (في برشلونة). هل ذلك يعني أنّنا سنكون جيّدين هنا كون أغلب الحلبة عبارة عن مقطع بطيء – أم أنّ طول سيارتنا سيتسبّب في معاناتنا؟".

واختتم حديثه بالقول: "بشكلٍ عام تكون فيراري قادرة على إيصال إطاراتاها لمجال العمل المثالي بسهولة بالمقارنة معنا، هل ذلك يعني أنّنا سنواجه المتاعب نهاية هذا الأسبوع أم لا؟ سنعرف غدًا".

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري قادرة على إنهاء 16 عامًا من الهزائم في موناكو
المقال السابق

فيتيل: فيراري قادرة على إنهاء 16 عامًا من الهزائم في موناكو

المقال التالي

الفورمولا واحد تجري تعديلات على السيارات عقب حادثة مونغر العنيفة في الفورمولا 4

الفورمولا واحد تجري تعديلات على السيارات عقب حادثة مونغر العنيفة في الفورمولا 4
تحميل التعليقات