هاميلتون يعترف بأنّ معركته على لقب 2017 قد تكون الأفضل له حتى الآن

اعترف لويس هاميلتون بأنّ المعركة التي تدور رحاها حاليًا بينه وبين سائق فيراري سيباستيان فيتيل على لقب 2017 قد تكون المفضلة بالنسبة إليه حتى الآن.

هاميلتون يعترف بأنّ معركته على لقب 2017 قد تكون الأفضل له حتى الآن
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني: سيباستيان فيتيل، فيراري
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني: سيباستيان فيتيل، فيراري
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
المنصة: الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني: سيباستيان فيتيل، فيراري، المركز الثالث:
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس

تبادل هاميلتون وفيتيل أدوار البطولة على حلبة برشلونة إذ قفز الألماني إلى الصدارة على الانطلاقة قبل أن يحتكّ السائقان ببعضهما البعض على المنعطف الأوّل فور خروج سائق فيراري من منطقة الصيانة.

واتبع البريطاني استراتيجية مختلفة عن نظيره إذ قام بتوقفه قبل نهاية فترة سيارة الأمان الافتراضية ما منحه أفضلية التجاوز في المراحل الأخيرة من السباق.

وقال هاميلتون الذي حقّق فوزه الـ55 في الفئة الملكة "شعرت بأنّ فيتيل كان غاضبًا، كما قال هو نفسه بأنه غاضب. قاد سباقًا رائعًا، ولكنني أتفهم شعوره".

وأضاف "لن تكون سعيدًا أبدًا بإنهائك للسباق في المركز الثاني إذ كان سينتابني القلق لو شعر فيتيل بذلك، فذلك ليس السبب وراء تواجدنا هنا".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان صراع اللّقب مع فيتيل سيُزعزع من علاقتهما معًا، أجاب هاميلتون قائلاً "لا أعلم. من الصعب القول. انتهينا الآن من معركة متقاربة، ولكن لو جرت الأمور باتجاهٍ مختلف فمن الواضح بأنّ المسألة كانت ستكون مختلفة".

وتابع قائلاً "نعلم كيف تجري السباقات، فلو اصطدم بي فيتيل على المنعطف الأوّل من دون إكمالي للسباق فلن نقول له "عملٌ رائع سيباستيان!".

وأكمل "معركتنا كانت عدائية ولكنني تمكنت من الصمود فيها. ستكون المعركة متقاربة ولكنني أحب مثل هذه التحديّات. كان فيتيل محترمًا وبقي كذلك حتى النهاية".

الاستمتاع بالتحدي

كما كشف سائق مرسيدس بأنه يستمتع للغاية بهذه المعركة واصفًا إياها بالأنها الأفضل في مسيرته، على الرغم من الصراع الذي جمعه مع زميله السابق نيكو روزبرغ خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

وقال "إنها بالتأكيد إحدى أفضل المعارك إن لم تكن أفضلها. أنا في وضعٍ أفضل بكثير مقارنةً بالعام الماضي. لذلك، فإنّ عام 2017 هو أفضل بكثير حتى الآن".

واختتم "إنه لأمر رائع الحصول على معركة مع فريقٍ منافس كونه يُبدّد التوتر داخل فريقنا. لم أشعر بالحسرة على الإطلاق عندما فاز فالتيري بسباق روسيا".

المشاركات
التعليقات
إمكانيّة استبعاد الإطارات القاسية حتّى سباق سوزوكا
المقال السابق

إمكانيّة استبعاد الإطارات القاسية حتّى سباق سوزوكا

المقال التالي

كفيات يلقي اللوم على ماغنوسن في الحادثة التي جمعتهما خلال سباق إسبانيا

كفيات يلقي اللوم على ماغنوسن في الحادثة التي جمعتهما خلال سباق إسبانيا
تحميل التعليقات