هاميلتون يعترف بأنّ لفته لم تكن "رائعة" في التجارب التأهيليّة

اعترف لويس هاميلتون أنه كان بمقدوره تسجيل زمن أسرع في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة كندا الكُبرى، على الرُغم من انطلاقه من المركز الأوّل للمرّة الخامسة في مسيرته على حلبة جيل فيلنوف.

قدّم هاميلتون تأديّة تنافسيّة في كندا منذ دخول عالم الفورمولا واحد إذ أعاد الكَرّة هذا الموسم بتحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل بفارق 0.062 ثانية عن زميله نيكو روزبرغ.

وبالتالي سينطلق سائق مرسيدس من المركز الأوّل للمرّة الرابعة لهذا الموسم.

وقد اعترف البريطاني خلال حديثه مع وسائل الإعلام بأنه لم يشعر بأنه قاد بنفس السُرعة التي أظهرها خلال التجارب الحُرّة ليوم الجمعة.

"بصراحة، لم تكن لفة رائعة" قال هاميلتون، ثم تابع "لا أعلم ما إذا كان ينبغي علي أن أعترف بذلك، رُبما يجب عليّ القول بأنها كانت لفة مثاليّة".

وأضاف "يوم أمس كان يومًا رائعًا بالنسبة لي على مُستوى الوتيرة إذ لم أشعر بنفس الأمر اليوم، ولا أعلم ما إذا كان الأمر مُرتبط بتغيير ضبط السيارة أو شيء آخر".

وتابع قائلاً "كانت اللّفة كافيّة، ولكنها لم تكن على مستوى آمالي. كان لديّ نصف ثانيّة عن روزبرغ إذ كسب بعض الوقت فيما خسرت قليلاً. لقد تقلّص الفارق كثيرًا".

من ناحيّة أخرى، أوضح هاميلتون بأنّ فيراري ستُشكّل تهديدًا على مرسيدس في السباق.

وقال "تمكّنت فيراري من الحصول على وتيرة جيدة بسبب التحسينات التي أدخلتها على سيارتها".

وأكمل "لدينا سباقٌ معهم. بدت وتيرتهم على اللّفات الطويلة تنافسيّة، لم تكن أفضل من وتيرتنا، ولكننا سنرى ماذا سيحدث في الغد".

وفي غضون ذلك، كشف روزبرغ الذي سينطلق من المركز الثاني بأنه اقترف خطأً في لفته الأخيرة.

وأضاف "كانت لفتي الأولى في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة جيدة ولكنها لم تكن كافيّة للتغلّب على هاميلتون، وقد حاولتُ تحسينها في اللّفة التاليّة ولكن ذلك لم ينجح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة