هاميلتون يعترف بأنّ سيارة مرسيدس عادت إلى طبيعتها في سوزوكا

كشف لويس هاميلتون بأنّ سيارته مرسيدس عادت إلى طبيعتها على حلبة سوزوكا اليابانية، وذلك بعد جولتَين صعبتَين خاضتهما السهام الفضية في ماليزيا وسنغافورة.

على الرغم من تحقيقه الفوز في سنغافورة وإنهائه لسباق ماليزيا في المركز الثاني، إلّا أنّ سيارة مرسيدس بدت غير قادرة على مجاراة وتيرة سيارتَي فيراري وريد بُل، لا سيما على حلبة سيبانغ خلال السباق الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي.

وقرّر البريطاني عدم استخدام التحديثات الانسيابية الجديدة على سيارته في الجولة الماضية إذ شعر بأنّ النسخة القديمة تُلائمه أكثر.

ومع ذلك، قام بطل العالم بالانتقال للحزمة الجديدة صباح اليوم الجمعة في سوزوكا، إذ أنهى التجارب الحرّة الأولى في المركز الثاني خلف منافسه سيباستيان فيتيل، معترفًا بأنه يشعر بأنّ سيارته باتت تنافسيّة من جديد.

"كان يومًا مهمًا، إذ بدت السيارة أفضل بكثير مقارنةً بماليزيا" قال هاميلتون، مضيفًا "يبدو بأنها عادت إلى طبيعتها، لذلك أنا مستعدٌ للتسابق".

وأكمل هاميلتون الذي تصدّر التجارب الحرّة الثانية "أنا سعيدٌ لخوضتنا للتجارب الحرّة الأولى تحت الأجواء الجافة. أمّا على صعيد التجارب الثانية، فكان من المهم الخروج إلى الحلبة مع هطول الأمطار من أجل اكتشاف الشعور داخل السيارة كونها لم تكن جيدة في الأجواء المبللة في ماليزيا".

من جانبه، قال فالتيري بوتاس بأنّ سيارة مرسيدس في صحةٍ أفضل مقارنةً بالجولة الماضية في ماليزيا، ولكنه يعتقد بأنه لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعيّن على فريقه القيام به.

وقال "السيارة أفضل هنا مقارنةً بماليزيا، ولكننا بحاجة للقيام ببعض الأشياء الإضافية لجعلها أسرع. ولكن كبداية للأسبوع، تبدو أفضل بالتأكيد إذا ما قارناها بأداء الأسبوع الماضي".

وأكمل "كان أدائي جيدًا على الإطارات اللّينة، ولكني لم أحصل على التماسك الإضافي عندما انتقلت إلى الإطارات بالغة اللّيونة. لذلك، الشيء الأساسي بالنسبة لي هو فهم أداء إطارات السوبر سوفت".

واختتم "لم تكن وتيرتي سيئة للغاية على اللّفات الطويلة، لذلك آمل إقامة تجارب الغد في ظروفٍ جوية أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة