هاميلتون يعترف بأنّ إبطاء روزبرغ في أبوظبي لن يكون أمرًا "سهلاً أو حكيمًا"

أكّد لويس هاميلتون بأنه لن يُحاول إبطاء زميله نيكو روزبرغ في مُحاولةٍ لإتاحة الفرصة أمام اقتراب السيارات الأخرى منه في سباق جائزة أبوظبي الكُبرى، إذ وعوضًا عن ذلك سيُحاول جاهدًا الابتعاد قدر الإمكان عن زميله الألماني.

لن يكون الفوز في سباق أبوظبي كافيًا لتتويج هاميلتون بلقب البطولة لموسم 2016، إذ سيكون بحاجة إلى إنهاء زميله روزبرغ للسباق خارج مراكز منصة التتويج، وذلك بالنظر إلى أفضلية النقاط الـ 12 التي يتمتّع بها الألماني على حساب البريطاني.

أشار مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر يوم أمس الأربعاء بأنه في حال تقدّم هاميلتون على روزبرغ، فسيكون من الحكمة إبطاء الألماني في محاولة لدفعه نحو السيارات التي تُلاحقه ممّا قد يُساهم في تراجع مُتصدر ترتيب البطولة الحالي.

ولكنّ هاميلتون أوضح خلال المُؤتمر الصحفي للسائقين الذي عُقد اليوم الخميس على حلبة مرسى ياس بأنه لن يأخذ هذه النصيحة بعين الحسبان.

"تمكّن روزبرغ من الانطلاق من المركز الأوّل في الموسمين الأخيرين في أبوظبي" قال هاميلتون، مُضيفًا "لقد كان سريعًا بحق. تُعتبر هذه الحلبة جيدة بالنسبة لي، بيد أنني لم أؤدّ بالشكل المطلوب عليها خلال الموسمين الأخيرين. لذلك، هدفي الأساسي هو البدء بتغيير هذا الأمر".

وأكمل "لكني لم أفكّر بعد فيما يتعلّق بالتكتيك الذي سأتبعه في السباق. ولكن في حال كنت أمام روزبرغ، فإنني أريد الابتعاد قدر الإمكان في الأمام".

وأضاف "إذا نظرت إلى السباق الأخير في البرازيل، فمن دون العلم الأحمر لكنت في الصدارة بفارق 30 ثانية. وهذا إنجازٌ أكثر من مُجرد إبطاء زميلك".

واختتم "على الرُغم من أنّ الفكرة قد تبدو منطقيّة بعض الشيء، ولكنه من الصعب تطبيقها. لديك منطقتان طويلتان لتفعلي الجانح الخلفي المُتحرك، لذلك لن يكون من السهل أو الحكمة القيام بهذه الخطوة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة