هاميلتون يعترف بأنّ أسلوب حياته الصاخب لن يمنعه من تحقيق الانتصارات

قال بطل العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّ أسلوب حياته الحالي لن يؤثّر في قدرته على الفوز بالرغم من الانتقادات التي طالته في الفترة الأخيرة حيال ذلك.

أشار رئيس مكلارين رون دينيس خلال الأسبوع الماضي أنّه لم يوافق على أسلوب الحياة الذي يعيشه هاميلتون كما كان ليمنع ذلك في فريقه.

في المقابل، شدّد بطل العالم على أنّه حاول الحصول على توازنٍ في العام الحالي بين التسابق والمرح الاجتماعي بعيداً عن الحلبات.

وقال البريطاني لراديو هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»: "لأكون صادقاً، كان هذا أوّل موسمٍ أقوم فيه بذلك. في الحقيقة، سأواصل حضور الاحتفالات الصاخبة والفوز بالسباقات".

وأضاف: "لم أكن أخرج كثيراً في السنوات الماضية. ربّما حضرت ثلاث مناسبات فقط في 2014، كنت أصبّ كامل تركيزي على التسابق. لكن ذلك مبالغٌ فيه للغاية".

ثمّ تابع: "حدث تحوّل كبيرٍ بالنسبة لي هذا العام. كان أصدقائي يتّصلون بي ويقولون «هل تريد الخروج معنا أو الذهاب للعشاء؟»، كنت أجيب في الماضي «لا، يجب عليّ أن أتمرّن»".

وأكمل: "أمّا الآن فأصبحت أوافق على ذلك، إلى جانب ممارسة التمارين. يجب عليك موازنة ذلك، حيث كان العام الحالي رائعاً".

وأردف: "كان هذا واحداً من أكثر المواسم نجاحاً، أو أكثرها نجاحاً في مسيرتي. كان من الرائع رؤية أولئك الذين يكتبون القصص عن حضوري الاحتفالات لكنّهم يشاهدونني أشارك في السباق وأقدّم أداءً عالياً. لذلك سأواصل على هذا النحو".

كما كشف هاميلتون أنّه قام بتغيير عقده ليسمح له بتلك النشاطات التي عادة ما يُمنع السائقون من القيام بها.

وقال في هذا الصدد: "أمارس جميع النشاطات، أتزلّج على المياه وعلى الجليد كما أقفز بالمظلة من الطائرة. قمت بإلغاء بند الرياضات الخطرة من عقدي، أحاول القيام بذلك من خلال توازنٍ مناسب".

وأضاف: "لا أريد أن أمضي كامل مسيرتي في الفورمولا واحد في القيادة فقط، كما لا أريد الجلوس ومشاهدة شخصٍ آخر يقود سيارتي. لذلك ألتزم الحذر خلال أيّ نشاطٍ أمارسه، لكنّني مجنون بعض الشيء".

وأكمل: "أستمتع بما أقوم به كما أستمتع بعملي، نحن نعمل بجدٍ طيلة موسمٍ طويلٍ، يجب عليك التأكّد من أنّك تعمل جيّداً وتستمتع جيّداً".

"أتمنّى لو أنّني بدأت إجازتي"

كما أشار هاميلتون إلى أنّ حافزه انخفض قليلاً بعد إحراز لقبه الثالث في أوستن.

وقال في هذا الخصوص: "يجب عليك الالتزام والعمل بجدٍ، لكن بطبيعة الحال يكون شعورك أحياناً «أتممت عملي، أتمنى لو أنّ الموسم ينتهي، أتمنّى لو أنّني بدأت إجازتي»".

وأضاف: "لكن يجب عليك خوض السباقات التالية، إذ يواصل الكثير من الموظّفين في الفريق العمل، يجب عليك مجاراتهم".

واختتم: "لم تكن السباقات الأخيرة ناجحة مثل بقيّة العام، لكنّ المركز الثاني في جميعها لم يكن أمراً سيّئاً. صحيحٌ أنّ ذلك لا يؤثّر على ترتيب البطولة، لكنّني لا أحبّ الخسارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة