هاميلتون يعترف بأنه من المُستبعد للغاية تجاوز روزبرغ على المسار

كشف لويس هاميلتون بأنه لن يكون من السهل على الاطلاق تجاوز زميله بالفريق نيكو روزبرغ في سباق جائزة البرازيل الكُبرى نظرًا لطبيعة الحلبة، إذ تكمن فرصه الحقيقيّة في التقدّم عبر اللّحظات الأولى من الانطلاقة أو في وقفات الصيانة.

سيبدأ البريطاني سباقه من المركز الثاني بعدما تفوّق عليه زميله روزبرغ للجولة الخامسة على التوالي، إلّا أنّ البريطاني سيُحاول جاهدًا تحقيق فوزه الأوّل في إنترلاغوس.

بالرُغم من ذلك أقرّ هاميلتون بأنه لن يكون بمُنتهى السهولة التقدّم إلى المركز الأوّل وتجاوز روزبرغ على المسار.

وقال هاميلتون "إنها حلبة قصيرة جدًا إذ من الصعب اللّحاق بالسيارة التي تكون في الأمام. سيكون من الصعب اللّحاق بالسيارة عند المُنعطف الـ11، وهذا يعني بأنك ستكون بعيدًا عندما تصل إلى المُنعطف الـ12، حيث لن يُساعدك الجانح الخلفي المُتحرك على إغلاق الفارق".

وأكمل "لذلك لن يكون من السهل التجاوز، ولكن المُهمة ليست مُستحيلة. قد تكمن الفرصة الحقيقيّة للتقدّم من خلال الانطلاقة أو وقفات الصيانة. وبخلاف ذلك سيكون من المُستبعد جدًا تجاوزه على المسار".

وخلال حديثه مع وسائل الإعلام، أعُلِم هاميلتون بأنّ أربعة من الفائزين الستة السابقين فازوا بالسباق من خلال انطلاقهم من المركز الثاني، ما دفعه للقول "حقًا؟ لم أكن على علمٍ بذلك. إنه أمر مُريح".

وتابع قائلاً "امتلكتُ فرصةً جيدة للفوز بالسباق العام الماضي، ولكني خسرته جرّاء خطأ ارتكبته. لذلك الهدف هو تجنب ذلك والتقدّم إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة