هاميلتون يعترف بأنه من الممكن تخطي عدد انتصارات شوماخر

أكّد لويس هاميلتون بأنه من الممكن تخطي الرقم القياسي الذي يملكه مايكل شوماخر بعدد الانتصارات في سباقات الفورمولا واحد والبالغ 91 فوزًا، ولكنه أوضح في الوقت عينه بأنه لا يملك الرغبة في التركيز على هذا الهدف الآن.

فاز هاميلتون في 64 سباقًا في أوّل 11 موسمًا له في الفئة الملكة بين عامي 1992 و2002، على الرغم من تغيّبه عن عدد من الجولات في موسم 1999 جرّاء الإصابة التي تعرّض لها.

وقد حقّق هاميلتون 62 انتصارًا في نفس الفترة، ولكن مع خوضه للمزيد من السباقات، إذ لا يزال لديه فرصتين قبل نهاية الموسم الجاري.

وعندما سُئِل البريطاني من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن احتمال تحقيقه لـ30 انتصارًا آخر في البطولة، أجاب قائلاً "أعتقد بأني أستطيع الفوز لفترة طويلة جدًا".

وأضاف "أعتقد بأنّ الأمر يعتمد على ما إذا كنت لا تزال تملك حافز المعركة في داخلك. والبطبع أتحلى بذلك الآن. ولكني لا أملك الرغبة في مطاردة انتصارات شوماخر على الرغم من أنني اقتربت من رقمه أكثر من أيّ وقتٍ مضى".

وتابع قائلاً "كان الرقم بعيدًا قبل فترةٍ من الوقت، ولكن ربما الآن...لا يزال الطريق طويلاً، ولكنه ليس من المستحيل الاعتقاد بأنني أستطيع الاقتراب منه".

كما أكّد سائق مرسيدس بأنه لا يُفكّر في الوصول إلى عدد بطولات شوماخر بعدما حصد لقبه الرابع في مسيرته والثالث له مع مرسيدس.

وتعليقًا على ذلك، قال "كان هدفي يتمثّل في دخول الفورمولا واحد، وبعدها كنت أوّد الفوز ببطولة. وعندما نجحت في ذلك شعرت بالامتنان. بالطبع بإمكانك التطلع نحو لقبٍ آخر ولكن عليك الشعور بالامتنان للبطولة التي تملكها".

وأكمل "لم يتمكّن الكثيرون من إحراز لقب البطولة، لذلك كنت شاكرًا لبطولتي. وبعدها حصلت على بطولتي الثانية وظلّ تفكيري كما هو...ثم بطولتي الثالث. والآن بات لديّ أربعة ألقاب إذ لا زلت محافظًا على تفكيري نفسه. أعتقد بأني أملك فرصة للفوز بالمزيد من البطولات".

وتابع قائلاً "لم يكن هدفي أبدًا الوصول لبطولات شوماخر، إذ أردت دائمًا القيام بشيء مماثل لإيرتون سينا (3 بطولات) ولكني تخطيت ذلك الآن. الحلم يتسع ليشمل جوانب لم أكن أخطط لها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً