هاميلتون يعتذر من فريقه بعد العقوبة في البحرين

وضع البريطاني لويس هاميلتون اللوم على نفسه بخصوص عقوبة الثواني الخمس التي حصل عليها خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لإبطائه المفرط خلف سيارة الأمان.

كان هاميلتون يحتلّ المركز الثاني بين زميله فالتيري بوتاس ودانيال ريكارو سائق ريد بُل في اللفّة الـ 13 عندما دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة نتيجة حادثٍ جمع لانس سترول بكارلوس ساينز.

ومع إجراء سيباستيان فيتيل سائق فيراري لتوقّفه قبل ذلك بلفّات قليلة وكان يُشكّل تهديدًا حقيقيًا بالنسبة لمرسيدس، أُجبرت السهام الفضيّة على استدعاء سائقَيها في الوقت ذاتها خلال فترة سيارة الأمان.

وكان هاميلتون ليخسر وقتًا خلف بوتاس أثناء إجراء الفنلندي لتوقّفه، ليتّخذ قراره بالإبطاء من سرعته بشكلٍ كبيرٍ عند الدخول إلى خطّ الحظائر ما تسبّب في حجزه لريكاردو أيضاً.

لكنّ توقّف بوتاس البطيء نتج عنه تراجع هاميلتون خلف ريكاردو في جميع الأحوال، وفي حين أنّه تمكّن من تجاوز الأسترالي سريعًا عند استئناف السباق، إلّا أنّه حصل على عقوبة 5 ثوانٍ.

وقال هاميلتون، الذي أكمل السباق خلف فيتيل بفارق 6.6 ثانية: "ما حدث في خطّ الحظائر كان خطئي في الحقيقة، لذلك أعتذر من الفريق لخسارة الوقت هناك".

كما كرّر أيضاً موقفه خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال: "كان ذلك خطئي بالكامل أثناء فترة سيارة الأمان. لم أعلم ما إذا كان بوسعي اللحاق بفيتيل لكنّ العقوبة صعّبت من مهمّتي".

وتابع: "أعتذر من الفريق، لكنّنا حصلنا على نقاطٍ جيّدة وخضنا معركة رائعة".

الإشادة ببوتاس "النبيل"

بالرغم من عقوبته، أكمل هاميلتون السباق في مركز الوصافة متقدّمًا بفارقٍ كبيرٍ عن زميله صاحب قطب الانطلاق الأوّل بوتاس، حيث عانى الأخير لتقديم وتيرة سريعة خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق.

وامتثل الفنلندي لأوامر فريقه منتصف السباق بالسماح لهاميلتون بالعبور كون فيتيل كان يبتعد عنه في جميع الأحوال، قبل أن يمتثل مرّة أخرى عبر السماح لزميله بتجاوزه مجدّدًا خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق بعد سلسلة التوقّفات الأخيرة.

وقال هاميلتون على منصّة التتويج: "أريد شكر بوتاس لأنّه كان نبيلًا".

وعندما سُئل حيال طلب فريقه بالسماح لهاميلتون بالعبور، أجاب بوتاس: "صدقًا، رُبّما تُعدّ تلك الرسالة الأسوأ التي تودّ سماعها كسائق سباقات، لكن هكذا تسير الأمور".

وأضاف: "قمت بذلك بالطبع لأنّ هناك إمكانيّة أمام هاميلتون لمنافسة فيتيل، لكنّ ذلك لم يحدث. ذلك صعبٌ بالنسبة لي، لكن هكذا هي الحياة".

وأكمل: "لم تكن وتيرتي كافية اليوم ونحتاج لمعرفة الأسباب وراء ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة