هاميلتون يعبّر عن ثقته بميكانيكيي فريقه مرسيدس

عبّر لويس هاميلتون عن ثقته بميكانيكيي فريقه مرسيدس عقب إحراز فوزه الأول في موناكو.

خلال منافسات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، عانى فريق مرسيدس من بعض المشاكل في مجال الموثوقية، وبدأت التكهّنات تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي حول تفضيل الصانع الألماني لسائقه نيكو روزبرغ على حساب هاميلتون.

لكن هاميلتون أكد مرات عديدة أن فريقه لا يفضل سائقاً على آخر، حيث قال معلقاً على مجريات الموسم ككل: "أثبتت السباقات الخمسة الماضية أن كل شي وارد الحدوث، وهذا ما حصل معي بطريقة سلبية".

وأكمل: "أعي ضرورة التقدم إلى الأمام، بالرغم من وجود بعض الأخطاء، لكن علينا التكاتف معاً كفريق واحد".

وأضاف: "إننا نعاني الآن من الضغط على كاهلنا أكثر من أي وقت مضى، وهذا مردّه إلى الفرق الأخرى المنافسة".

وتابع: "الأمر المهم حقاً هو التكاتف معاً كفريق واحد، لأننا أعظم فريق على الساحة. علينا التركيز على بعض النواحي. آمل أن يكون الفوز اليوم دفعة إلى الأمام، خاصة بالنسبة لطاقمي الميكانيكيّ الذي عانى من الضغط طوال الموسم".

طاقم الميكانيكيين تحت الضغط

من جهة أخرى، أشار هاميلتون إلى أن الأضواء كانت مسلّطة على طاقمه الميكانيكيّ أثناء عمله على السيارة. حيث قال: "ليس من السهل العمل على السيارة حاملة اللقب. الأمر نفسه كأن تضع فرناندو ألونسو أو سيباستيان فيتيل خلف مقود السيارة حاملة اللقب، إنها مسؤولية كبيرة. إذ إنني أملك اللقب والسيارة المثالية وعليّ بالتالي تقديم النتائج".

وأكمل: "لكن وبسبب المشاكل التي عانينا منها، ربما شعر الميكانيكيون أنهم لا يقدمون المردود المناسب، لكنهم في الحقيقة قدموا كل شيء".

واختتم: "أعتقد أن الفوز قدّم لهم راحة كبيرة، وأنا بدوري أقدم لهم كامل الشكر والتقدير لعملهم الدؤوب على السيارة وعلى ثقتهم بي. أتمنى من الآن فصاعداً أن يحصلوا على الثقة، وأن يعلموا تماماً أنني قويّ كما كنت دوماً. وسأبقى هكذا حتى نهاية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة