هاميلتون يصف تصميم "الطوق" بأنه "أقبح التعديلات في تاريخ الفورمولا واحد"

ردّ لويس هاميلتون بتعليق شديد اللهجة واصفاً تصميم "الطوق" بأنه "أقبح تعديل" في تاريخ الفورمولا واحد.

انضمّ هاميلتون بدوره إلى ركب المهاجمين لهذا التصميم بالتزامن مع موجة الانتقادات الواسعة التي طالت مظهره إثر قيام كيمي رايكونن بتجريبه على سيارة فيراري يوم الخميس.

وفي منشور له على "إنستاغرام" يتضمن صورة سيارة رايكونن، صرّح هاميلتون بوضوح عن رأيه: "أرجوكم كلا! إنه أقبح التعديلات في تاريخ الفورمولا واحد. أتفهّم السعي نحو المزيد من الأمان لكن هذه هي الفورمولا واحد، والصيغة الحالية مثالية تماماً".

اتجاه خاطئ

ويأتي تصريح هاميلتون هذا على خلفية موجة الانتقادات المتصاعدة من قبل سائقي الفورمولا واحد حول الاتجاه الذي تسلكه الرياضة.

بالإضافة إلى عدد من الانتقادات لتصميم "الطوق"، أوضح السائقون موقفهم الصريح خلال اجتماعهم مع مدير التسابق تشارلي وايتينغ يوم الأربعاء، إذ عبروا عن عدم رضاهم بالتغييرات على نظام التجارب التأهيلية.

أضف إلى ذلك الإحساس العام المتصاعد بضعف التحدي الذي تقدمه السيارات الحالية، مع التعقيد البالغ للقوانين الأمر الذي يؤثر على متعة مشاهدة السباقات.

وكان فرناندو ألونسو قد أعرب عن عدم رضاه حول النظام الجديد للتجارب التأهيلية مساء يوم الخميس، وكذلك الاتجاه الذي تسير فيه الرياضة حالياً.

إذ قال: "إنه أمرٌ محزن. إنني حزين".

وأكمل: "إنني حزين على الرياضة، فهي ... لا تبدو في أفضل حالاتها، من وجهة نظر المشاهد. حين نقوم بتغيير صيغة التجارب التأهيلية ثلاث مرات في أسبوع واحد – أو ندّعي تغييرها، إذ لم يتمّ اعتماد أي شيء بشكل رسميّ بعد".

وأضاف: "لو كنتُ رياضياً في مجال آخر، لنظرتُ إلى وضع الفورمولا واحد الحالي بشيء من الدهشة. لا أعتقد أن الوضع الحالي صحيّ – مع كل تلك التغييرات، الكثير منها. التعقيدات في القوانين، بالنسبة للمشاهدين كبيرة للغاية".

وتابع: "جميع أصدقائي هنا في إسبانيا، يرغبون في تشغيل التلفاز ومشاهدة معارك كبيرة، سيارات كبيرة، إطارات كبيرة، أصوات سيارات عالية والاستمتاع بالسباقات، كما يحصل في جميع الرياضات الأخرى".

واختتم: "لكن في رياضتنا، فهم يسمعون بـ نظام استرجاع الطاقة الحركية "إم جي يو – كيه"، الحرارية "إم جي يو – إتش"، مستوى الشحن، فائقة الليونة، استعمال إطارات متوسطة. مصطلحات كهذه... لا عجب أنهم يغلقون التلفاز!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً