هاميلتون يصفّي الأجواء مع فيرشتابن بعد حادثة البحرين

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يصفّي الأجواء مع فيرشتابن بعد حادثة البحرين
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
12-04-2018

بادر لويس هاميلتون بتصفية الأجواء مع ماكس فيرشتابن بعد الحادثة التي جمعتهما وتسبّبت بجدل واسع في سباق جائزة البحرين الكبرى وتبعاتها، وذلك عبر التحدّث إلى الهولندي في شنغهاي اليوم الخميس.

لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
ماكس فيرشتابن
ماكس فيرشتابن ولويس هامليتون
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

في غرفة الانتظار، وقُبيل الصعود إلى منصّة التتويج، التقط المايكروفون الخاص بهاميلتون نعته لفيرشتابن بلفظٍ بذيء، بينما كان هو وفالتيري بوتاس يشاهدان إعادة لفيديو حادثة التصادم.

وضمن سعيه لتصفية الأجواء، تحدّث هاميلتون مع الهولندي في الصين اليوم الخميس عندما تقابلا بينما كانا يوقّعان على أوتوغرافات المشجّعين، حيث شدّد البريطاني على أنّ كونه السائق الأكبر سنًا، فقد شعر بأنّه مُلزمٌ بأن يبادر بالحديث.

فقال: "عادة ما أتحدّث حول ما حدث على الحلبة. لكنّني لم أفعل ذلك عقب تلك الحادثة. لكنّني رأيت ماكس منذ قليل، وقلت له بأنّني أرى أنّه من الجيّد دائمًا أن تُظهر الاحترام لغيرك، إذ وبغضّ النظر عمّا إذا كنتُ السائق الأكبر سنًا، كان الأمر الأكثر أهمية من كوني السائق الأكبر، أنّني شعرت بضرورة الذهاب إليه والتحدّث معه".

وعند سؤاله عمّا قاله فيرشتابن له، ردّ هاميلتون قائلًا: "لا أعلم في الحقيقة، كانت هنالك الكثير من الضوضاء، لكنّه تعرّف عليّ وتصافحنا".

في المقابل قال هاميلتون بأنّه ما كان ليغيّر الطريقة التي تسابق بها في مواجهة فيرشتابن.

"لا أعتقد بأنّني كنت لأغيّر من طريقتي. أملك الكثير من الاحترام تجاه ماكس، إذ آمُل أنّه كان بوسعكم رؤية ذلك من خلال التعليقات التي أدليت بها خلال التجارب الشتوية حيث قلت بأنّه يملك قدرات كبيرة ليكون بطلًا. فكما نعلم جميعًا، هو سائق موهوب للغاية" قال هاميلتون.

واستدرك: "كنت في ذات الوضع عندما كنت صغيرًا، بل كنت أكبر منه في الواقع، لكنّها ما تزال عملية تعلّم صعبة مع كل الضغط المرتبط بالتواجد ضمن صفوف أحد فرق الصدارة وأنت تتعلّم باستمرار. سيخوض ماكس سباقات رائعة وأخرى سيئة، مثلما حدث معي، وسيحدث، إذ أنّني أكبر بكثيرٍ منه الآن".

وعلى هامش جائزة الصين الكبرى، سُئِل هاميلتون اليوم إذا كان السائقون سيتوخّون الحذر حيال ما يقولونه خلال تلك اللحظات في غرفة الانتظار عقب تلك الواقعة.

وكان ردّه: "أنا سأفعل ذلك. سأكون أكثر حرصًا فيما أقول. أعتقد بأنّني كنت جيّدًا للغاية في هذا الجانب على مدار كلّ هذه الأعوام، بيد أنّ تلك هي المرّة الأولى التي لا أنتبه فيها لتواجد الكاميرات! إذ سيكون لديكم القليل لتكتبوا حياله بكلّ تأكيد".

وأضاف: "لا أعلم إذا كان ذلك أسوأ بالنسبة للمشجّعين. يُمكنني القول بأنّ ذلك يمنح وسائل الإعلام بطبيعة الحال مزيدًا من الأمور المثيرة ليكتبوا عنها".

وتابع: "لكنّني لا أعلم إذا كان ذلك رائعًا دومًا من أجل ذلك فقط. إذ يُمكنني تخيّل محاولة وضع أحدكم في موقفٍ حيث تحتدّ حواسك، تصبح مشاعرك مجنونة وفي ذات الوقت تكون غاضبًا لكنّك متحمّس والأدرينالين يندفع في عروقك، ومن ثمّ يقوم أحدهم بوخزك في وجهك، فماذا ستفعلون حينها؟".

واختتم: "على الأرجح لن تجيبوا على ذلك السؤال حيث أنّكم ستكونون بنفس هدوئكم الآن. لكنّ الناس سيحكمون عليك خلال تلك اللحظة. لن يكون شعورك رائعًا حينها. إنّه أمرٌ صعب. بيد أنّه من الجيّد في الرياضة أن ترى بعض المشاعر".

المقال التالي
ريكاردو "كان ليحاول على الأقل" تجاوز فيتيل في البحرين

المقال السابق

ريكاردو "كان ليحاول على الأقل" تجاوز فيتيل في البحرين

المقال التالي

غروجان: أداء هوندا "مدهشٌ بالنسبة للفورمولا واحد"

غروجان: أداء هوندا "مدهشٌ بالنسبة للفورمولا واحد"
تحميل التعليقات