هاميلتون يصرّ على أنه ترك مساحة كافية لفيتيل في سباق مونزا

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يصرّ على أنه ترك مساحة كافية لفيتيل في سباق مونزا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
02-09-2018

أصرّ لويس هاميلتون على أنه ترك "مساحة كافية" أمام منافسه سيباستيان فيتيل خلال معركتهما على المركز الثاني مع انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تأهّل هاميلتون في المركز الثالث على شبكة الانطلاق وراء ثنائي فيراري كيمي رايكونن وفيتيل، إذ أقدم على محاولة تجاوز الألماني على المنعطف الرابع سالكًا الجهة الخارجية منه.

وقد اصطدم السائقَين معًا حيث انزلقت سيارة فيتيل وتراجع في الترتيب، بينما تمكّن البريطاني من إكمال سباقه واللّحاق بالمتصدّر رايكونن.

وقال فيتيل بعد نهاية السباق بأنّ هاميلتون لم يترك له مساحةً كافية، إذ أوضح الأخير بأنه لم يرتكب أيّ خطأ في معركته مع سائق فيراري.

وقال "أعتقد بأنّ انطلاقاتنا كانت متشابهة مع الوصول إلى المنعطف الأوّل إذ فوجئت بذهاب فيتيل إلى اليسار. لقد احتكّت سيارتَينا قليلاً على المنعطف الأوّل، إذ فوجئت من جديد بذهاب فيتيل إلى الجهة الداخلية وليس الخارجية من سيارة رايكونن مع وصولنا إلى المنعطف الرابع".

وأكمل "وكانت هذه هي فرصتي؛ لقد تمسكت بالخطّ الخارجي وحرصت على تواجد سيارتي بعيدةً بما فيه الكفاية. لقد اختبرت منذ بضع سنوات تواجدي من الجهة الداخلية ولم ينتهِ الأمر وقتها بطريقة جيدة".

وتابع قائلاً "كانت هناك مساحة كافية بيننا. أعتقد بأنه أغلق مكابح سيارته وقد احتكت سيارتَينا لفترة وجيزة، تضررت سيارتي قليلاً ولكني كنت قادرًا على مواصلة السباق".

وفي غضون ذلك، اعترف هاميلتون بأنه لم يتوقّع الفوز في السباق بعد نتيجة التجارب التأهيلية.

واختتم "بالتأكيد لم أكن أتوقّع الفوز ولكني صليت. لقد دخلت السباق مع هدفٍ واضح، ولكنك لا تعرف أبدًا – في بعض الأحيان تبتعد فيراري بسرعة كما حدث في سباق بلجيكا".

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن يعتبر تآكل إطاراته سبب خسارته الرئيسي في مونزا

المقال السابق

رايكونن يعتبر تآكل إطاراته سبب خسارته الرئيسي في مونزا

المقال التالي

رينو تحتجّ على قانونيّة سيارة هاس الخاصة بغروجان

رينو تحتجّ على قانونيّة سيارة هاس الخاصة بغروجان
تحميل التعليقات