هاميلتون يشعر بالدهشة لصمود إطارات الـ"ألترا سوفت" لفترةٍ طويلة

اعترف لويس هاميلتون بأنه يشعر بالدهشة من صمود الإطارات بالغة اللّيونة (ألترا سوفت) لفترةٍ طويلة ما ساعده على تحقيق الفوز في سباق جائزة موناكو الكُبرى اليوم الأحد.

قام هاميلتون بتأخير توقفه في القسم الأوّل من السباق عندما كانت الحلبة مُبلّلة إذ انتقل مُباشرةً إلى استخدام الإطارات الملساء "ألترا سوفت" في حين عمد مُنافسه الأسترالي دانيال ريكاردو إلى وضع الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" على سيارته.

وتمكّن هاميلتون من القيادة على إطارات "ألترا سوفت" لـ47 لفة ليُحقّق فوزه الأوّل في موسم 2016 والأوّل له منذ سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى الأمريكيّة العام الماضي.

"هذه كانت أطول فترة من السباق على هذه الإطارات" قال هاميلتون، ثم تابع "من الجنوني صمودها كُلّ تلك الفترة. بدأت الإطارات تفقد تأديتها في آخر لفة من السباق".

وعلى الرُغم من أنّ ريكاردو كان أسرع من هاميلتون عندما استخدم إطارات "الانترميديت" في حين بقي البريطاني على إطارات "فول ويت"، إلّا أنّ سائق مرسيدس استطاع إبقاء الأسترالي وراءه.

ويعتقد هاميلتون بأنه قام بالانتقال إلى استخدام الإطارات الملساء في اللّحظة المُناسبة على الرُغم من مُعاناته في إدخال الحرارة المُناسبة إليها.

وقال هاميلتون "لقد قمتُ بتغيير الإطارات في الوقت المُناسب. كان المسار زلقًا للغاية على الإطارات الملساء، كان دانيال يتبعني إذ لم يكن بإمكاني رؤية أيّ شيء".

وأكمل "كنتُ أحاول الدفاع عن مركزي".

كما اعترف هاميلتون بأنّ سباق موناكو كان واحدًا من أصعب السباقات بالنسبة إليه.

"أنا سعيدٌ للغاية" قال هاميلتون، ثم أكمل "لقد مضى وقتٌ طويل لتحقيق الفوز، ليس في هذا الموسم فقط، ولكن الفوز هنا بالتحديد".

واختتم "هذا هو واحدٌ من أصعب السباقات لتحقيق الفوز فيه. بمُجرّد هطول الأمطار عرفت بأني أملك فرصة ولحسن الحظّ كنت سريعًا بما فيه الكفاية في الأجواء الرطبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة