هاميلتون يشعر بالامتنان لحصوله على خوذة سينا بعد معادلة رقمه

أعرب لويس هاميلتون عن سعادته العارمة بمعادلة رقم إيرتون سينا لناحية الانطلاق أوّلاً في سباقات الجائزة الكبرى، إذ حصل على خوذة البرازيلي من العام 1987 كهدية بعد تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في كندا.

بدت فيراري الأسرع خلال التجارب الحرّة على حلبة جيل فيلنوف، إذ تصدّر سيباستيان فيتيل التجارب الثالثة أمام زميله كيمي رايكونن، ما دفع البعض لترشيحه لخطف قطب الانطلاق الأوّل على حلبة جيل فيلنوف.

ولكن استطاع هاميلتون تسجيل أسرع لفة على الإطلاق طوال هذا الأسبوع إذ بلغ زمنها دقيقة واحدة و11.459 ثانية متقدمًا بفارق ثلاثة أعشار من الثانية على فيتيل.

وبالتالي عادل هاميلتون رقم سينا من حيث الانطلاقات من المركز الأوّل، إذ سينطلق للمرّة الـ65 من الخانة الأولى لشبكة الإنطلاق، فيما يتصدّر مايكل شوماخر لائحة الـ"بول بوزيشن" بانطلاقه أوّلاً في 68 جائزة كبرى.

"أنا سعيدٌ للغاية" قال هاميلتون، ثم تابع "لا أستطيع تصديق ذلك. لطالما كانت مونتريال جيدة بالنسبة لي على مرّ السنين الماضية. معركة اليوم كانت متقاربة مع فيراري. حاولتُ الضغط من أجل القيام بلفة سريعة وقد نجحت في فعلها في النهاية".

وأكمل "إنها لفة رائعة. زمني كان جيدًا للغاية على المقطع الأوّل من الحلبة إذ حاولت التقدّم حتى النهاية. قام الفريق بعمل رائع من خلال فهم مشاكل الجولة الأخيرة. لذلك الشكر له. أنا مدينٌ له".

بعد خروجه من سيارته تمّ تقديم له خوذة سينا التي استخدمها الراحل في العام 1987.

وتعليقًا على ذلك، قال هاميلتون "يا إلهي. أنا أرتجف وعاجزٌ عن الكلام. كان إيرتون سينا سائقي المُفضّل إذ ألهمني للتواجد في هذا المكان اليوم. إنه لشرفٌ عظيم معادلة رقمه والحصول على هذه الهدية".

في سياقٍ متصّل، أثنى نيكي لاودا على أداء سائقه البريطاني إذ اعترف بأنه لم يتوقّع تسجيله لهذا الزمن.

وقال "إنها لفة رائعة. لقد عملنا بجد لتلافي أخطاء سباق مونتي كارلو. عملٌ رائع من الجميع – وخاصة لويس. لفة رائعة. لم أتوقّع تسجيله لهذا الزمن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً