هاميلتون يشعر "أن لا شيء سيوقف" مرسيدس

يرى لويس هاميلتون أن لا شيء بإمكانه إيقاف مرسيدس عن الفوز بجائزة ماليزيا الكبرى بعد أن هيمن على حصة التجارب التأهيلية.

نجح حامل لقب الموسم الماضي بهزيمة زميله في الفريق نيكو روزبرغ ليحرز قطب الانطلاق الأول في سيبانغ، وبفارق بلغ أربعة أعشار من الثانية أمام الألمانيّ وبنصف ثانية أمام ماكس فيرشتابن.

وبعد أن كاد دانيال ريكاردو أن يتغلّب على روزبرغ في سنغافورة حين تأهل هاميلتون ثالثاً، يرى البريطانيّ أنّ الوضع الآن أفضل بكثير.

حيث قال هاميلتون الذي أحرز قطب الانطلاق الأول رقم مئة في الفورمولا واحد لينضمّ إلى مايكل شوماخر - السائقان الوحيدان الذين يملكان مثل هذا الرقم: "هناك فرق كبير يماثل اختلاف الليل عن النهار ما بين ماليزيا وسنغافورة".

وأكمل: "في سنغافورة، لو استطعتُ إكمال 13 أو 10 لفات خلال حصة التجارب، لربما أنهيتُ ثانياً".

وأضاف: "لقد كان هذا الأسبوع يتمحور حول بناء الثقة، بناء ذلك الجدار – لقد أكملنا العديد من اللفات، لقد قام طاقم الفريق بعمل رائع، كما أنّ المهندسين أدوا عملهم على أتمّ وجه. الشعور خلف مقود السيارة مذهل".

وتابع: "لم يبقَ أيّ شيء سوى التركيز على مجريات هذا الأسبوع، وهذا أمر جيد. لا أشعر بأيّ تشتّت".

واستطرد: "بصراحة، لا أشعر أنّ أيّ شيء يمكنه أن يوقفنا. كفريق، أعتقد أنّ أمامنا سباقاً رائعاً بحقّ لنخوضه. حظينا بانطلاقة جيدة السباق الماضي، ونحن نعمل باستمرار على تلك المسألة، وهذا أمرٌ لا يشغل بالي. تبدو السيارة رائعة حقاً على المسافات الطويلة".

من جهة أخرى، يبدو هاميلتون واثقاً من أنّ مرسيدس تستطيع إحراز المزيد من التقدم فيما يخصّ الانطلاقة، بعد أن عانى من ذلك خلال السباقات الماضية.

حيث قال: "إنه النظام نفسه الذي اتبعناه طوال الموسم، لذا لا تغييرات عليه. لكننا نفهمه أكثر مع مرور السباقات ونتوقع كيفية تأديته".

واختتم: "لقد حظينا بانطلاقات جيدة بشكل عامّ خلال السباقات الماضية لذا فإننا نتحسّن باستمرار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة