هاميلتون يشرح المشكلة "الهائلة" وراء ضعف الأداء في جولة أوستن

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يشرح المشكلة
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
26-10-2018

كشف لويس هاميلتون أنّ خطأ في إعدادات السيارة من قبل فريقه مرسيدس قبيل مجريات جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى جعل من إحساسه خلال "قيادة سيارته" غريباً جداً.

أثرت مشكلة في توزيع الوزن - عدم توازن الثقل على الإطارات - على أداء سيارة هاميلتون وذلك بعد عمل إضافي قام به الفريق لاستبدال مضخة المياه في كلتا سيارتَي السهام الفضية كإجراء احتياطيّ.

وكان على مرسيدس كذلك التعامل مع زيادة في ضغط الإطارات الخلفية، إضافة إلى إغلاق الفريق لثقوب التهوية في العجلات الخلفية لتفادي احتجاج من قبل المنافسين (فيراري خاصة).

كل تلك العوامل صعّبت من مهمة هاميلتون الذي لم ينجح إلا في إحراز المركز الثالث.

حيث قال: "قاموا بتفكيك السيارة في الصباح، ومن ثم قاموا بتجميعها مجدداً، ولم تعد السيارة متوازنة. لذا، كانت هناك مشكلة هائلة في توزيع الوزن، يقدر بـ 50 كيلوغراماً، ما يعتبر رقماً هائلاً".

وأكمل: "لذا، الإطاران: الأمامي الأيمن والخلفي الأيسر كانا يحملان كامل الوزن، ولم تكن السيارة تنعطف بشكل جيد إلى الجهة اليسرى في المنعطفات".

وتابع: "كان الشعور غريباً جداً على متنها. شعرتُ وكأنني ضمن مخروط هوائي هائل أو شيء من هذا القبيل عندما كنتُ أخوض منعطفات مثل الـ 19، بينما كانت المنعطفات يمينية الاتجاه أفضل".

واستكمل: "لكن كان هناك الكثير من المنعطفات اليمنى ضمن ذاك المسار. أعتقد أننا لو لم نعانِ من تلك المشكلة لكان سباقنا مختلفاً جداً".

التوازن غير المثالي

من جهة أخرى، أكدت تعليقات فالتيري بوتاس زميل هاميلتون أن التغييرات على العجلة الخلفية لم تساعد في تحسين الأداء.

فقال: "ذلك ما صنع الفارق بالتأكيد. نعلم أن السيارة لم تكن بحالة مثالية مئة بالمئة فيما يتعلق بالإعدادات الميكانيكية للسباق، إضافة إلى مشكلة تقديرات عمر الإطار".

وأكمل: "أعتقد كذلك أنّ مشكلة التوازن التي عانينا منها في السباق تعود بشكل جزئي إلى الحدود التي رفعتها بيريللي ما بين يومي السبت والأحد".

وتابع: "لم تكن السيارة جيدة في القيادة مثل المعتاد في التصفيات. مع توازن أقل من الملائم، ومعدلات تآكل أكبر للإطارات، ذلك ما زاد من صعوبة المسألة".

واختتم: "بدا الأمر أسوأ في الحقيقة مما كنتُ أعتقد فيما يتعلق بوتيرة السباق التي كانت السيارة لتقدمها مع توازن مثالي".

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
مرسيدس تحصل على الضوء الأخضر لاستخدام تصميم الهيكل المعدني المثير للجدل

المقال السابق

مرسيدس تحصل على الضوء الأخضر لاستخدام تصميم الهيكل المعدني المثير للجدل

المقال التالي

ألونسو: لقد حققت كلّ ما أريد في الفورمولا واحد

ألونسو: لقد حققت كلّ ما أريد في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة