هاميلتون يستمتع بتحدّي حلبة باكو المثير

قال حامل لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون أنّه يستمتع بالتحدّي الصعب الذي تفرضه حلبة باكو.

تجاوز هاميلتون شكوكه المبكّرة حيال التحدّي الذي تفرضه حلبة باكو بعد أن سيطر على مجريات التجارب الحرّة اليوم الجمعة.

وتقدّم البريطاني على زميله نيكو روزبرغ بسبعة أعشارٍ من الثانية مع نهاية التجارب الحرّة الثانية.

لكنّ هاميلتون ارتكب عدداً أكبر من الأخطاء بالمقارنة مع زميله أثناء محاولته البحث عن الحدود القصوى على الحلبة الأذريّة، حتّى وصل به المطاف إلى الاحتكاك بالجدار الجانبي عند المنعطف الثالث خلال الحصّة الصباحيّة.

وقال البريطاني: "الحلبة مشابهة لفالنسيا من عدّة جوانب، لكنّ الجزء الأفضل أنّها تُقدّم تركيبة من المنعطفات بشكلٍ مماثلٍ لموناكو حيث يتوجّب عليك دخول مناطق الكبح والالتزام بعبور المنعطف مع وجود حاجزٍ إلى جانبك عند الخروج منه".

وأضاف: "نتجاوز سرعة 220 ميلاً في الساعة (354 كلم/س) عند نهاية الخطّ المستقيم. يكون قلبك ينبض بشدّة فهذا تحدٍ حقيقي أن تكون عند الحدود القصوى، لكنّني أشعر كما لو أنّني في منزلي".

وتابع: "بالنسبة للتركيبة فليست صعبة للغاية، لكنّها حلبة تتطلّب شجاعة تامة بشكلٍ مماثلٍ لموناكو".

ولا يتوقّع هاميلتون رؤية الكثير من الأخطاء خلال مجريات يوم السبت.

وقال في هذا الخصوص: "لا نزال جميعنا بصدد التعلّم، تبدأ بالتعلّم خطوة تلو الأخرى عندما تصل إلى حلبة جديدة وتُحاول التقدّم بشكلٍ سريع. في حال أخطأت تعود مجدّداً وتواصل تقدّمك".

وأضاف: "تلك هي المقاربة بالنسبة للحلبات الجديدة وحلبات الشوارع على وجه الخصوص. يُحاول الجميع بلوغ السرعة القصوى في أسرع وقت ممكن. رُبّما تعلّم الجميع المسار الآن لذلك لن نرى الكثير من الأخطاء".

غير سعيدٍ بمستويات الضغط

أوضح هاميلتون أنّه غير سعيدٍ بمستويات الضغط العالية التي فرضتها بيريللي لهذه الجولة.

وقال البريطاني: "من الغريب أن نصل إلى هذه الجولة وأن نواجه مستوىً قياسياً جديداً من ضغط الإطارات، من الواضح بأنّهم كانوا قلقين حيال عطلة نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "قاموا بزيادة ضغط الإطارات الخلفيّة إلى 22 رطلاً في البوصة الواحدة وهو المستوى الأعلى على الإطلاق الذي توجّب علينا اعتماده لأيٍ من الإطارات وهو أمرٌ سخيف. طالما أنّ الإطارات لن تنفجر فسنقوم بما يسعنا وفقاً لما هو متاح".

انتقاد مُافسيه

كما انتقد هاميلتون بعضاً من منافسيه عندما سُئِل عمّا إذا كان لديه أيّ مخاوف تتعلّق بالسلامة قبيل اجتماع السائقين اليوم الجمعة.

وقال: "شيءٌ واحد مُؤكّد، هؤلاء السائقون ينتقدون الكثير من الأشياء اللّعينة".

وأضاف: "الخطّ المُستقيم الطويل على البداية/النهاية غير سلسٍ إذ لا تستطيع رؤية المُنعطف الأوّل بوضوح بسبب اهتزاز السيارة".

وأكمل "ولكن هذا جزء من السباق. هؤلاء السائقين يريدون من كُلّ شيء أن يكون سلساً، من دون وجود الاهتزازات ولا أيّ شيء آخر من هذا القبيل. إنهم يُريدون تدمير شخصيّة وحياة هذه المسارات".

واختتم "أنا مُتأكّد من أنه سيكون هناك بعض السائقين الذي سيتكلمون بهذا الموضوع في اجتماع السائقين، ولكني سأجلس هناك وأبتسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة