هاميلتون يرغب على الأقل "بالاقتراب" من أرقام مايكل شوماخر

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يرغب على الأقل
04-11-2018

استهدف لويس هاميلتون المتوّج حديثًا بلقبه الخامس في بطولة العالم للفورمولا واحد "الاقتراب" من أرقام مايكل شوماخر القياسيّة في ما تبقّى من مسيرته.

بات هاميلتون متعادلًا مع خوان مانويل فانجيو برصيد خمسة ألقابٍ لكلٍ منهما على إثر ظفره بلقب هذا الموسم يوم الأحد الماضي في المكسيك، ما يعني بأنّ أمامه لقبين من أجل معادلة شوماخر السائق الأكثر نجاحًا في البطولة برصيد سبعة ألقاب.

وبتحقيقه لـ 71 انتصارًا و132 منصّة تتويج، فإنّ هاميلتون يقترب من رقمَي شوماخر البالغين 91 انتصارًا و155 منصّة تتويج، وذلك بعد أن تجاوز عدد أقطاب انطلاقه الأولى منذ مدّة طويلة.

وسيتواجد هاميلتون البالغ من العمر 33 عامًا لموسمَين إضافيين على الأقلّ في الفورمولا واحد بعد أن جدّد عقده مع مرسيدس حتّى نهاية موسم 2020.

وقال البريطاني: "كنت أحاول عدم اعتبار أيّ شيء مسلّمٍ به. طريقة مقاربتي للأمور أنّني كنت ممتنًا لكلّ ما لديّ".

وأردف: "أنا محظوظٌ جدًا للتواجد هنا الآن، ومن الواضح بأنّ لديّ أكثر ممّا يملكه معظم الناس، ولا أعتبر ذلك مسلّمًا به".

وأضاف: "من يعلم ما إذا كنت سأحصل على الفرصة للفوز بالمزيد أم لا؟ سأبذل كلّ ما في وسعي للقيام بذلك".

وأكمل: "الانتصارات الـ 91 التي حقّقها شوماخر على سبيل المثال، ذلك عددٌ كبيرٌ من الانتصارات".

وواصل شرحه بالقول: "لا يزال هناك طريقٌ طويل وأنا هنا لبضعة أعوامٍ إضافيّة، وآمل أن أقترب منه على الأقلّ".

شعور بالفخر

وقال هاميلتون بأنّ شوماخر كان "عبقريًا" بضمّ نفسه إلى فيراري بالطريقة التي قام بها في منتصف التسعينات والتجهيز لسلسلة ألقابه الخمسة المتتالية بين 2000 و2004.

ولو لم يفز نيكو روزبرغ بلقب 2016 لتمتّع هاميلتون بذات عدد الألقاب المتتالية مع مرسيدس، فضلًا عن خسارته اللقب في موسم الأوّل في 2007 بفارقٍ طفيف.

وقال هاميلتون بأنّه لن يقوم مطلقًا "بتصنيف نفسه شخصيًا كأفضل سائق" لكنّه عبّر عن فخره بالتواجد مع أمثال شوماخر وفانجيو كالسائق الثالث الوحيد الذي ينجح في بلوغ عتبة الـ 5 ألقاب.

وقال البريطاني بخصوص ذلك: "لا يزال مايكل بعيدًا على صعيد الانتصارات بالسباقات، لذلك يُمكنكم القول بأنّه لا يزال الأفضل على مرّ الزمن".

وأضاف: "أعتقد أنّ فانجيو هو الأب الروحي وسيكون كذلك على الدوام، من منظور السائق. مجرّد القيام بما قام به حينها، عندما كانت القيادة خطرة للغاية، فإنّني أكنّ احترامًا عاليًا له".

وأردف: "أشعر بالفخر لوجود اسمي معه. لو توقّفت اليوم فإنّ اسم هاميلتون سيبقى".

واختتم حديثه بالقول: "أشعر أنّني لا أزال أقود بذات النار الملتهبة التي كانت في عندما كنت لا أزال في الثامنة من العمر، وذلك ما أحبّه".

المقال التالي
كفيات وتورو روسو "خسرا الثقة ببعضهما البعض"

المقال السابق

كفيات وتورو روسو "خسرا الثقة ببعضهما البعض"

المقال التالي

معرض صور: جميع أبطال الفورمولا واحد الـ 33

معرض صور: جميع أبطال الفورمولا واحد الـ 33
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة