هاميلتون يرغب بعكس حلبة سوتشي "غير الجيّدة للتسابق"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يرغب بعكس حلبة سوتشي
02-10-2018

يعتقد لويس هاميلتون الفائز بجائزة روسيا الكبرى بأنّه يجب تغيير مسار حلبة سوتشي للفورمولا واحد لتحسين جودة التسابق، مقترحًا عكس اتّجاه الحلبة.

بالرغم من أنّ نسختين فقط من أصل النسخ الخمس التي أقيمت حتّى الآن شهدت فوز صاحب قطب الانطلاق الأوّل، إلّا أنّ السباقات لم تشهد الكثير من التجاوزات وتمّ انتقادها لاعتبارها مملّة.

وقال هاميلتون نهاية الأسبوع الماضي بعد فوزه بجائزة روسيا الكبرى أنّه يجب تعديل الحلبة وأنّ على الفورمولا واحد التفكير في اقتراحٍ جريء.

"هذا مكانٌ رائعٌ حقًا هنا في سوتشي" قال هاميلتون، وأضاف: "الحلبة رائعة عندما تكون في لفّة وحيدة ووحدك على المسار، لكنّها ليست جيّدةً جدًا بالنسبة للتسابق".

وأضاف: "لديك خطٌ مستقيم طويل، لكنّ خصائص الحلبة تعني أنّ أوّل مقطعين سريعان".

وتابع: "الإطاران الخلفيّان يكونان ساخنين للغاية في المقطع الأخير، لذلك من المستحيل اللحاق بسيارة أخرى، أي لا يُمكنك أن تكون قريبًا للحصول على فرصة جيّدة (على الخطّ المستقيم)".

وأكمل: "مثلما قلت في غرفة الاستراحة فربّما عليهم تغيير اتّجاه الحلبة ليُصبح معاكسًا. بالسير في الاتّجاه المعاكس فإنّك تعبر المقطع الأوّل البطيء ومن ثمّ السريعين بعده".

وواصل شرحه بالقول: "لا أعلم إن كان ذلك سيُحدث فارقًا. لكن عليهم تغيير المسار في جميع الأحوال لجعله مناسبًا للتسابق أكثر".

وتمّ تصميم حلبة سوتشي حول المركب الأولمبي الذي تمّ إنشاؤه للألعاب الشتويّة عام 2014. وقال أليكسي تيتوف الرئيس التنفيذي لشركة روسغونكي التي تنظّم جائزة روسيا الكبرى لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا العام أنّه يتمّ التباحث في تغييرات لتطبيقها بعد نسخة 2018.

وزعم هاميلتون بأنّه تقدّم بطلبٍ بسيط إلى تشارلي وايتيغ مدير سباقات الفورمولا واحد لسباق هذا العام.

وقال البريطاني: "سألت تشارلي إن كان بوسعه تقديم موقع تفعيل نظام دي آر اس، كون ذلك قد يحثّ على التجاوز ربّما".

وتابع: "تحتاج لأن تكون أسرع بـ 1.4 ثانية من السيارة التي أمامك، وعندما تتسابق مع سائقٍ آخر لست أسرع منه بـ 1.4 ثانية، سيصعب التجاوز".

وأكمل: "هناك حلبات يكون فيها الفارق أقلّ بكثير من ذلك للتجاوز".

لكنّ وايتينغ أشار إلى أنّ طلب تعديل منطقة "دي آر اس" جاء خلال اجتماع السائقين يوم الجمعة، أي أنّ الوقت كان متأخّرًا للغاية لتطبيق أيّة تعديلات.

وقال حيال ذلك: "كان من المستحيل القيام بذلك في ليلة. هناك الكثير من الأنظمة التي يجب تغييرها".

وأضاف: "كان يجب تركيب أطواق جديدة، ولم يكن من العمليّ محاولة القيام بذلك ليوم السبت. تُعدّ منطقة دي آر س طبيعيّة كونها بمسافة 700 متر. لكنّني أعتقد أنّ هناك خصوصيّة على صعيد الإطارات وكيف تعمل على هذه الحلبة، وربّما ذلك ما صعّب الأمور".

وأكمل: "سنلقي نظرة بالطبع بخصوص ما يُمكننا القيام به للعام المقبل، وسنتباحث في عدّة أسباب أخرى بخصوص عدم عمل النظام بشكلٍ جيّد هنا".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

فورمولا 1 - المقال التالي
رينو: لا تلومونا على وضع أوكون الحالي

المقال السابق

رينو: لا تلومونا على وضع أوكون الحالي

المقال التالي

ريد بُل: كان يجب على بوتاس توقع تطبيق أوامر الفريق في روسيا

ريد بُل: كان يجب على بوتاس توقع تطبيق أوامر الفريق في روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة