هاميلتون يرغب باختبار تحديثات 2019 هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يرغب باختبار تحديثات 2019 هذا الموسم
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
17-09-2018

دعا السائق البريطاني لويس هاميلتون فريقه مرسيدس إلى تقديم جلب التحديثات المُخطط لها لموسم 2019 خلال الموسم الجاري، إذ يرغب "باختبارها والشعور بها خلال السباقات".

تأتي تصريحات هاميلتون هذه عقب سباقٍ آخر كان من المتوقّع أن تمتاز فيه فيراري وتعاني مرسيدس. إذ عوضًا عن ذلك هيمن البريطاني على مجريات جائزة سنغافورة الكبرى وأحرز الفوز منطلقًا من المركز الأوّل، في حين تأهّل غريمه على اللقب سيباستيان فيتيل وأكمل السباق في المركز الثالث.

وقد أرجع توتو وولف مدير فريق مرسيدس تحوّل الأداء الذي شهدته السهام الفضيّة إلى فترة مُكثّفة من البحث عن روح الفريق وسابق تأدياته بعد جولة مخيبة للآمال في بلجيكا، والتي قرّر الصانع الألماني على إثرها تقديم تحديث في مونزا كان من المخطط تقديمه في سنغافورة.

إذ يرغب هاميلتون الآن بالاستفادة من "الطاقة" المتواجدة بين مجموعة المهندسين من أجل تقييم تصاميم وتحديثات 2019 خلال سباقات في الموسم الجاري عوضًا عن انتظار التجارب الشتوية – والتي بحلولها قد يكون الفريق قد خسر الزخم والشغف الحالي.

"اجتمعت مع المهندسين، إذ كانت الطاقة التي رأيتها بينهم ملهمة بالفعل" قال هاميلتون.

وأضاف: "حظينا بشعور رائع في بداية العام، ومن ثمّ تراجع أداؤنا وعانينا من بعض الأمور مع فهم السيارة، وكيفية الاستفادة ممّا نملكه على صعيدي الإطارات والتوازن، خضنا سباقات جيّدة نوعًا ما، ومن ثمّ كنّا محظوظين بأن وجدنا ما كنّا نرغبه".

وتابع: "ننتقل كفريق من مرحلة قوية إلى أخرى أقوى من حيث فهمنا للسيارة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة من الأداوات التي لدينا. نحن بعيدون كلّ البعد عن الراحة في الوقت الحالي – قبل ستّة سباقات كنّا نتساءل ونتشكك، لكنّني أعتقد بأنّنا فككنا الآن شفرة السيارة، وبتنا نعلم موقعنا وما يتعيّن علينا فعله".

وأكمل: "ضغطت على المهندسين كذلك خلال هذا الاجتماع حيال سيارة الموسم المُقبل، إذ أعلم ما أنا بحاجة إلى تحسينه".

يُشار إلى أنّ كتاب القوانين التقنية للفورمولا واحد سيشهد بعض التغييرات الموسم المُقبل، قُبيل التغييرات الكبيرة التي ستطرأ عليه لموسم 2021.

إذ وبينما ستكون تلك التعديلات على القوانين في الجانب الانسيابي بشكل كبير، إلّا أنّها ستوفّر فرصة للمهندسين المبدعين ليستغلّوا الثغرات المتواجدة أو ببساطة أن يجدوا حلولًا تنافسية في بعض الجوانب.

وعلى جانبٍ مساوٍ، وكما كان الحال مع التغييرات السابقة التي طرأت على القوانين، فإنّ تلك التعديلات من الممكن أن تتسبّب في تراجع فرق الصدارة أسابيع أو أشهرًا. إذ أنّ الجهود الأولى لفريق ريد بُل مع حزمة القوانين الحالية، والتي تمثّلت في سيارة الموسم الماضي "آر بي13"، لم تكن تنافسية حتّى قام الفريق بتقديم تحديث كبير خلال الجولة الخامسة من الموسم.

"أضغط على المهندسين كونه يتعيّن عليهم الآن الانتهاء من أمور من أجل تجارب الموسم المُقبل" قال هاميلتون.

وأردف: "إذ قلت لهم «هل بوسعكم جلب بعض تحديثات الموسم المُقبل خلال الموسم الجاري؟ رجاء قوموا بصناعة هذا المكوّن الذي يتطلّب الكثير من العمل، لكنّني قد أحصل عليه خلال أحد السباقات – كوني أرغب بأن أشعر به الآن، عوضًا عن انتظار التجارب الشتوية»".

واختتم: "عندما نبدأ باختبار التحديثات في التجارب الشتوية يكون الوقت متأخّرًا للغاية، لذا أواصل الضغط على أولئك المهندسين".

فورمولا 1 - المقال التالي
"فيا" ترفض طلب بوتاس بتغيير قوانين الأعلام الزرقاء

المقال السابق

"فيا" ترفض طلب بوتاس بتغيير قوانين الأعلام الزرقاء

المقال التالي

وولف: سنغافورة شهدت أحد أروع انتصاراتنا

وولف: سنغافورة شهدت أحد أروع انتصاراتنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة