هاميلتون يرغب بإلحاق "هزيمة مؤلمة" بمنافسيه ضمن أفضل مستوياتهم

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يرغب بإلحاق
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي
21-03-2018

أبدى بطل العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون رغبته في أنّ يكون منافسوه في موسم 2018 ضمن أفضل حالاتهم كونه يريد أنّ يجعل هزيمتهم "مؤلمة بشكل كبير".

المركز الثاني ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ، الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل أمام لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

انتزع هاميلتون لقبه الرابع في الفئة الملكة الموسم الماضي بعدما تغلّب على سيباستيان فيتيل وفريقه فيراري اللذين تمكّنا من مقارعة مرسيدس بانتظام للمرّة الأولى ضمن حقبة المحرّكات الهجينة في البطولة.

وقد أشادت مرسيدس بغريمتيها فيراري وريد بُل قُبيل موسم 2018، إذ قال هاميلتون بأنّه يفضّل مقارعة منافسيه ضمن معركة مباشرة.

عند سؤاله إذا كانت معركته مع فيتيل ستصبح نفسية بعد بضعة حوادث ومشاحنات على الحلبة شهدها موسم 2017 بين الثنائي، قال هاميلتون: "لا أحبّذ خوض الحروب النفسية مُطلقًا بالمرّة".

وأضاف: "حربي النفسية تتمثّل في أنّني أصل مستعدًا وجاهزًا لإلحاق الهزيمة بمنافسيّ، والآخرون يعلمون أنّني جيّد في ما أقوم به".

وأكمل: "لا أعتقد بأنّ أفضل الرياضيين سيرغبون بأن يكون الآخرون ضمن مستوى سيئ، فهم يريدون بأن يكون منافسوهم في أفضل حالاتهم حتى يتمكنوا من إثبات أنّهم الأفضل".

وأردف: "إلحاق الهزيمة بأحد منافسيك وهو ضعيف لا يعني أنّك الأفضل. يكون ذلك أمرًا مقززًا. إذ أنّك في حال صدّقت أنّك الأفضل كونك تغلّبت على أحد منافسيك وهو بعيد عن مستواه، فهذا أمرٌ أسوأ. أرغب بهزيمة أولئك وهم في أفضل مستوياتهم، عندما يكونون ضمن أفضل حالاتهم الجسدية، كون الهزيمة حنيها ستكون مؤلمة أكثر بالنسبة لهم، وهذا ما أحبّذه".

جديرٌ بالذكر أنّه يُتوقّع من هاميلتون أن يُمدد عقده مع مرسيدس حتى 2020 على أقلّ تقدير.

إذ أجاب وهو يمزح حين سُئِل عمّا يفكّر فيه عند تخيّل حياته بعد الفورمولا واحد قائلًا: "سيكون ذلك بعد وقت طويل".

في المقابل كشف هاميلتون كذلك أنّه يملك عدّة مشاريع يعمل بالفعل عليها والتي يودّ تكريس مزيدٍ من الوقت لها عندما تنتهي مسيرته في الفورمولا واحد.

فقال: "عندما تكون معتزلًا منذ وقت طويل، لن تكون الحياة كالسابق مطلقًا. فستختفي الحماسة والإثارة البالغة التي كنت معتادًا عليها. إذ أنّك في حال قمت بزيارة حديقة للألعاب، فإنّ المشاركة في الفورمولا واحد لموسم واحد لها تأثيرٌ أفضل من ذلك مئة مرّة".

واستدرك: "هنالك الكثير من الأمور التي سيكون بوسعي فعلها بعد ذلك. فلن تتوقف حياتي. فأنا لا أركّز فقط على السباقات. تركيزي منصبٌّ بالكامل على استعداداتي والقيام بوظيفتي بأفضل طريقة ممكنة، لكنّني أحظى كذلك بالكثير من الطاقة الإضافية".

واختتم: "أحاول بناء أساسات حتى يكون بوسعي القول لنفسي عندما أتوقّف «شكرًا جزيلًا لك، أقدّر كلّ شيء قمت به» وأنتقل في اليوم التالي إلى مشروعٍ جديد أكون متحمّسًا وشغوفًا حياله".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة