فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
11 ساعات
:
12 دقيقة
:
24 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

هاميلتون يردّ على تصريحات روزبرغ حول عمره

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يردّ على تصريحات روزبرغ حول عمره
08-08-2019

رفض لويس هاميلتون تصريحات زميله السابق في صفوف مرسيدس نيكو روزبرغ حيال خسارته لسرعته الطبيعيّة مع تقدّمه في العمر، وأنّ عامل الخبرة هو الورقة الرابحة للبريطاني في الوقت الحاضر.

ضمن الفيديو الذي نشره قبل جائزة المجر الكبرى، أشار روزبرغ إلى أنّ ماكس فيرشتابن تجاوز هاميلتون ليُصبح "السائق الأفضل على الحلبة".

كما أضاف بطل العالم السابق أنّ هاميلتون تجاوز قمّته على صعيد القدرة النقيّة، قائلًا أنّ "أفضل عمرٍ لسائقي السباقات عند 30، 31 و32 عامًا وذلك لأنّ قدراتك تتراجع بشكلٍ طفيف مع تقدّمك في العمر، لكنّ الخبرة لها دورٌ كبير في هذه الرياضة. لذا فإنّ الخبرة ستُغطّي على أيّ تقلّص في القدرة الطبيعيّة مع تقدّمك في العمر".

وعند نقل تصريحات روزبرغ إليه، بدا هاميلتون غير آبه لها، حيث قال إثر فوزه في المجر: "لم أشاهد الفيديو مطلقًا، ولا أعلم من يُتابعه، لكن ليس له أيّ تأثيرٍ على ما أقوم به. لا أهتمّ ولكلّ شخصٍ رأيه".

وأضاف: "سواءً كان مُصيبًا أو مخطئًا فإنّني لا أهتمّ في الحقيقة. كلّ ما عليّ القيام به هو النظر إلى غلّة نتائجي على مرّ الأعوام، وتلك الأشياء تتحدّث عن نفسها".

وأكمل: "لذا سيكون هناك أشخاصٌ لم يتمتّعوا بالنجاحات التي تمتّعت بها بطبيعة الحال، وربّما يُحاولون التقليل من شأنها، لكن لا مشكلة".

وقال هاميلتون أنّه قرأ كتابًا شجّعه على عدم القلق من آراء الآخرين حوله.

وقال البريطاني: "قرأت كتابًا جيّدًا جدًا، أعتقد بأنّ عنوانه: الاتّفاقات الأربعة. هناك جزء منه يقول لك بعدم أخذ أيّ شيء على مستوى شخصي، لذا عندما يقول أحدٌ ما شيئًا ما حيالك، فهو ليس حولك في الحقيقة، بل يتعلّق بما يشعرون به حول أنفسهم".

وأضاف: "أبلغ 34 عامًا لكنّني أشعر بأنّني أقود بشكلٍ أفضل من أيّ وقتٍ مضى. آمل أنّكم رأيت اليوم (سباق المجر) أنّني لم أخسر أيًا من سرعتي".

وأردف: "ليس من المفترض أن تسير التصفيات على نحوٍ رائع على الدوام، وعليك فقط تجاوز المسألة. كما أنّ ليس جميع السباقات ستكون رائعة، كان السباق الماضي (ألمانيا) سيّئًا".

وأكمل: "لكن تعلمون ماذا؟ عليك تجاوز الأمر ونسيانه كون ليس بيدك شيء لفعله حول الماضي، كلّ ما يُمكنك فعله هو محاولة تشكيل المستقبل. لا يُمكنني أن أكون أكثر فخرًا بكلّ صدق، تريد أن تكون فخورًا بنفسك في النهاية، وأشعر بأنّني فخورٌ بنفسي اليوم، وكيفيّة قيادتي كوني أردت دائمًا القيادة هكذا، إلى جانب ما قدّمناه كفريق".

كما أوضح هاميلتون أنّه لا يُخطّط للاعتزال في أيّ وقتٍ قريب.

وقال بخصوص ذلك: "أشاهد الكثير من الرياضات المختلفة وأرى رياضيين كبرت على متابعتهم يعتزلون وينتقلون إلى أشياء أخرى. من الواضح أنّني في رياضة أنا من بين أكبر السائقين فيها، لذا فمنظوري مختلف. بشكلٍ طبيعي فإنّ الانتقال من عمر 22 إلى 34 منظورٌ مختلفٌ جدًا".

وأضاف: "لا أعلم سبب قرار البعض التوقّف في مراحل معيّنة. لكنّني أخبركم بأنّني أعشق القيادة. لم أعشق التجارب مطلقًا، ولا أرفضها ضمن عطلة نهاية أسبوع السباق، لكنّني دائمًا ما أوضحت أنّني لا أستمتع كثيرًا بالاختبارات الأخرى. لكنّني أعشق التحدّي حقًا، أصل إلى عطلة نهاية الأسبوع وأبحث في البيانات".

واختتم: "سيتعيّن عليّ التوقّف يومًا ما. لكنّني أحظى بشعورٍ مذهل الآن بشكلٍ عام، وكذلك من الناحية الذهنيّة لذا لا أخطّط الآن للتوقّف في أيّ وقتٍ قريب. هناك المزيد للقيام به والمزيد للفوز به. هناك المزيد لتحقيقه معًا داخل وخارج السيارة، في الرياضة وخارجها".

المقال التالي
شتاينر: ليس هناك أي خطأ في قيادة ماغنوسن الدفاعية

المقال السابق

شتاينر: ليس هناك أي خطأ في قيادة ماغنوسن الدفاعية

المقال التالي

غاسلي لا يمتلك إجابات حيال ضعف وتيرته في المجر

غاسلي لا يمتلك إجابات حيال ضعف وتيرته في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1