هاميلتون: أخطاء فيتيل "طفيفة" مقارنة بمسيرته الناجحة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: أخطاء فيتيل "طفيفة" مقارنة بمسيرته الناجحة
من قبل:
03-04-2019

دافع لويس هاميلتون عن سيباستيان فيتيل الذي انزلقت سيارته خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، حيث قال حامل اللقب أنه من الخطأ وضع الكثير من التحليلات لأخطاء سائق فيراري الأخيرة، واصفاً إياها "بالطفيفة" مقارنة بمسيرة الألماني الطويلة والناجحة.

انزلق فيتيل مباشرة بعد أن تجاوزه هاميلتون إلى المركز الثاني، كما عانى من تسطّح إطاراته ما تسبب في ارتجاجات كبيرة أدت إلى انفصال جانحه الأمامي، الأمر الذي كلفه المزيد من الوقت.

وتأتي هذه الحادثة بعد مجموعة متعددة من الأخطاء خلال موسم 2018 المنصرم ساهمت في ابتعاد فيتيل عن معركة اللقب قبيل انتهاء الموسم.

حيث قال هاميلتون: "لقد تلامسنا في مونزا. أعتقد أنه كان خلفي وربما خسر الانسيابية أو غيرها، ومن ثم فقد السيطرة واتجه نحوي ودارت سيارته. ذلك كان سوء حظّ".

وأكمل: "ما أود قوله، هو أنّ تلك الأخطاء قليلة للغاية كي تمثل مصدراً للتحليل والاستنتاج. لقد شاهدتُ لقطات الإعادة لسباق البحرين، ولم نتلامس، وذلك كان أمراً جيداً. كانت الرياح قوية هناك، لذا ليست لدي فكرة عما حصل له. ليس لدي ما أقوله حقيقة هنا".

لا تأثير لضغط زميله

من جهة أخرى، يرى هاميلتون أنه من الخطأ الافتراض بأن فيتيل بات الآن يشعر بالضغط من زميله الجديد اليافع شارل لوكلير.

فقال: "ليس ذلك ما يدور في ذهنك، وذلك يحصل لنا جميعاً كسائقين. فقط لأنك بطل عالم أربع مرات، فإن ذلك لا يعني أنك لن تواجه المصاعب خلال بعض عطل نهاية الأسبوع. إنه تأثير تراكمي. لو نظرنا إلى مسيرة فيتيل، لوجدنا أنه قدم أداءً مذهلاً حتى الآن يفوق جميع سباقاته الضعيفة، أو أخطاء الانزلاق على سبيل المثال، إنها أخطاء طفيفة مقارنة بما حققه وما أنجزه".

وتابع: "هناك أوقات تحدث على الدوام قد لا تحصل فيها على الإعدادات المناسبة للسيارة. أنتم (المتابعون والصحفيون) لا ترون جميع تلك الأمور والتفاصيل الصغيرة التي نقوم بها (نحن السائقين). الفارق يكمن في التفاصيل الصغيرة، ومع ذلك تبدو وكأنها كبيرة".

واسترسل: "لا أعلم لماذا كانت وتيرتا سيارتَيهما مختلفتَين (فيتيل ولوكلير)، لكنني أذكر زمالتي مع نيكو (روزبرغ)، وكنا في برشلونة، كنا سريعَين خلال التجارب، ومن ثم حصل فارق هائل بين سيارتَينا خلال السباق، وأنت ببساطة تقود بأقصى ما تستطيع لكنك لا تجد التماسك، ومن ثم في السباق التالي، تنقلب الأمور".

واسترسل: "لا أعلم لماذا تحصل مثل هذه الأمور، لكنها حصلت معه خلال السباق. لكنه بطل عالم ورياضي رائع. وسيتعافى منها وسيواصل الضغط".

المواجهة مع لوكلير

بالمقابل، أشار هاميلتون إلى أنه لم يخض بعد معركة متقاربة مع شارل لوكلير.

فقال: "أعتقد أنه في كل مرة يتواجد سائق جديد ليس لديك خبرة معه، فإنك تحاول اعتماد مقاربة حذرة. لا أحد يعلم كيف سيتصرفون (السائقون اليافعون)، لا تعلم إن كانوا سريعين أم عدائيين للغاية أم واثقين ومرتاحين، أو أنهم ميالون لارتكاب الأخطاء، وغير ذلك من الأمور".

وتابع: "لم أنافسه على الحلبة كي أتمكن من تقييمه. لكنه يبدو ثابتاً جداً، جداً، عادلاً ومتوازناً كسائق. لكن مجريات الموسم ستكون كفيلة بجمعنا معاً".

واختتم: "أنا أعتمد معه مقاربة مماثلة لما أعتمده مع سيباستيان. كما قلتُ، كل سائق مختلف قليلاً عن غيره – يمنح بعض المساحة أكثر من الآخرين. في الوقت الراهن، لم أخض معه معركة متقاربة على الحلبة. لكنني سأكتشف ذلك في مرحلة ما، أنا واثق. آمل أن أحظى بمعركة معه هذا الموسم".

لويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

لويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
شوماخر حول مشاركته فيراري: شعرت كما لو أنّني في بيتي

المقال السابق

شوماخر حول مشاركته فيراري: شعرت كما لو أنّني في بيتي

المقال التالي

لوكلير: على فيراري "الفخر" بما قامت به في البحرين

لوكلير: على فيراري "الفخر" بما قامت به في البحرين
تحميل التعليقات
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة