هاميلتون يخشى سباقاً "مملاً" في موناكو على الرغم من استعمال الإطارات بالغة الليونة

عبّر لويس هاميلتون عن خشيته من أن يكون سباق موناكو "مملاً" مع استراتيجية التوقف الواحد، على الرغم من اعتماد الإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" للمرة الأولى في الفورمولا واحد على أرض الحلبة.

صرّح سائق مرسيدس أن الإطارات الجديدة ما تزال غير "لينة" بما فيه الكفاية لتؤثر بشكل ملحوظ على الاستراتيجيات، مع توقعات باعتماد الفرق لتوقف وحيد.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه حول تأثير النوعية الجديدة من الإطارات على السباق: "لسوء الحظ، سيكون هذا السباق على الأغلب مثل البقية سابقاً".

وأكمل: "لا يوجد هناك أية قرارات كبيرة قد تُعتمد لتجعل من هذا السباق أفضل من غيره. لقد تمّ استعمال استراتيجية التوقف الواحد خلال الجولات الماضية، وهي أكثر الاستراتيجيات إثارة للملل".

وأضاف: "لذا، يعلم الجميع أن هوية الفائز ستتحدّد على الأغلب منذ التجارب التأهيلية. إنه سباق مع توقف وحيد، كيفية سير السباق محددة مسبقاً".

كما أشار البريطاني أن على بيريللي التفكير في إضافة نوع أكثر ليونة من الإطارات وذلك لتغيير استراتيجية التوقف الواحد في موناكو.

حيث قال: "لماذا لا نعتمد توقفين اثنين؟ إن الإطارات بالغة الليونة ليست لينة بالفعل. نحتاج إلى إطارات أكثر، أكثر، أكثر وأكثر ليونة بأربعة أضعاف على الأقل، كي تبدأ الفرق اعتماد توقفين اثنين".

وتابع: "ذلك سيخلط الأوراق أكثر، مع ظهور متكرر لسيارة الأمان".

وأضاف: "خلال سنواتي الأولى في موناكو، عندما كنا نجري توقفات أكثر، كانت السباقات أكثر حماسة. لكن ذلك توقف الآن".

واختتم: "إننا أسرع بثانيتين عما كنا عليه الموسم الماضي، لكن صعوبة عملية التجاوز ما زالت كما هي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة